شركة “Magna” توقع صفقة شراكة مع “BAIC” لتصنيع السيارات الكهربائية في الصين

أعلنت شركة “Magna” الكندية عن توقيعها صفقة شراكة لتصنيع السيارات الكهربائية عبر مشروع جديد موجه للسوق الصينية ، في خطوة لتوسيع قدراتها بعيدا عن قطاع السيارات التقليدية.

و تعمل الشركة التي تعد أكبر صانع لقطع غيار السيارات في العالم على إنشاء مشروعين مع شركة “Beijing Electric Co”، المعروفة اختصارا باسم “BJEV”.

وقالت “Magna” في بيان لها : “من المتوقع أن يستحوذ المشروع المشترك على منشأة تصنيع تابعة لـ BAIC في مدينة “تشنجيانغ” بمقاطعة “جيانغسو” حيث من المقرر أن يتم إنتاج أول المركبات في عام 2020″.

و تجاوزت الصين الولايات المتحدة في عام 2015 كأكبر سوق للسيارات الكهربائية ، بمساعدة من الدعم الحكومي وقواعد الانبعاثات الصارمة. و ستساعد المنشأة المحلية في الصين “Magna” على دخول السوق سريع النمو ، بينما تساعد في تقليل تأثير أي زيادة في تكاليف التصدير نتيجة للحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

و يمتلك مصنع “تشنجيانغ” ، المملوك لمجموعة “BAIC” لصناعة السيارات ، الشركة الأم لـ “BJEV” ، القدرة على بناء 180 ألف سيارة في السنة ، كما سيوفر خدمات هندسية كاملة لتصنيع المركبات للعملاء الآخرين.

و تعمل منشأة “Steyr” التابعة لشركة “Magna” في مدينة “Graz” النمساوية ، بطريقة مماثلة حيث تقوم بتصنيع قطع الغيار لمصنعي السيارات بما في ذلك “بي إم دبليو” و “جاغوار لاند روفر“.

و عرفت مشاريع الشراكة مع الشركات المحلية في الصين توسعا كبيرا خلال السنوات الأخيرة، حيث تقوم شركات تصنيع السيارات مثل “فولكس فاجن” و “فورد” بتشكيل تحالفات لبناء و بيع السيارات الكهربائية.

كما تعتبر الصفقة أيضًا بمثابة تقدم كبير لشركة “BJEV” ، التي تخطط للإكتتاب العام في احدى بورصات البر الرئيسي للصين في النصف الثاني من هذا العام.

و تشترك “Magna” و “BAIC” بالفعل في مشروع آخر لتطوير سيارة كهربائية بالكامل مخصصة للسوق الصينية.

وقال “شو هيي” رئيس مجلس إدارة الشركة : “من وجهة النظر الاستراتيجية ، فإن إنشاء المشاريع المشتركة سوف يفيد كل من Magna و BAIC لتعزيز نمو أعمالهما في الصين”.

شركة السيارات الكهربائية الناشئة “Byton” تجمع تمويل بقيمة 500 مليون دولار لتعزيز أهدافها الإنتاجية

المصدر

4 تعليقات

    التعليقات معطلة.