تقرير جديد يكشف أن آبل سوف تعتمد على شركة إنتل كمورد وحيد لأجهزة المودم في هواتف آيفون القادمة

يكشف أحدث تقرير من المحلل في شركة kgi securities “مينغ تشي كيو”، و الذي تم نشره من قبل موقع MacRumors ، أن آبل سوف تعتمد على شركة إنتل كمورد وحيد لأجهزة المودم في هواتف آيفون القادمة.

و هذا من شأنه أن يقضي على اعتماد آبل منذ فترة طويلة على أجهزة المودم لهواتف آيفون من العملاق كوالكوم ، في إشارة جديدة للقطيعة و تصاعد التوترات في النزاع المستمر بين آبل و كوالكوم.

وفي واحدة من الدعاوى القضائية بين الشركتين، تزعم كوالكوم أن آبل شاركت بشكل غير مشروع بعض براءات الإختراع لتقنياتها مع إنتل.

ومع ذلك، قد تكون الخطط التفضيلية المتوقعة مع إنتل قصيرة الأجل، حيث أن آبل لا تزال تربطها بعض الصفقات مع شركة كوالكوم باعتبارها تنازلا للتفاوض في محاولة لإنهاء الخلاف القانوني بين الاثنين.

كما تشتهر آبل بعدم إعتمادها على أي مورد حصري بشكل كبير جدا، مع تاريخها الذي يظهر سلسلة متنوعة من الإمدادات للشاشات و المكونات الأخرى. ومع ذلك فإن الشركة تفضل أيضا بناء و تصميم أجزاء خاصة بها، كما فعلت مؤخرا عن طريق صناعة  وحدة معالجة الرسوميات الخاصة بها.

و يمكننا أن نتوقع أن تكون هذه الخطوة بهدف توفير مودم LTE  أسرع في آيفون المقبل، بغض النظر عما إذا كان من مورد الرقاقات إنتل أو كوالكوم.

و ستكون هذه خطوة ضرورية لمواكبة هاتف غالاكسي S9 القادم و رقاقة إكسينوس 9، التي أفرجت عنها سامسونج مؤخرا.

المصدر