“فولكس فاجن” تستثمر 100 مليون دولار في الشركة الناشئة “QuantumScape” لتكنولوجيا بطاريات الحالة الصلبة

قالت مجموعة “فولكس فاجن” انها تخطط لاستثمار 100 مليون دولار في الشركة الناشئة “QuantumScape” و التي تعمل على تطوير تكنولوجيا بطاريات الحالة الصلبة و العمل على تسويقها تجاريا.

تأسست “QuantumScape” انطلاقا من جامعة ستانفورد و مقرها في سان خوسيه ، كاليفورنيا في عام 2010 . و تمتلك الشركة الآن حوالي 200 براءة اختراع لتكنولوجيا بطاريات الحالة الصلبة.

كما حصلت الشركة الناشئة على منحة من وكالة مشاريع الأبحاث المتقدمة الأمريكية للطاقة. وقد نمى تقييمها الى 1.35 مليار دولار بعد آخر جولة تمويل لها قبل عامين ، وفقا لبيانات “PitchBook”.

وقد استحوذت “فولكس فاجن” على حصة 5٪ في “QuantumScape” في استثمار سابق في ديسمبر 2014. و من بين المستثمرين الآخرين الذين يدعمون الشركة : “كلاينر بيركنز كوفيلد أند بايرز” ، شركة “بريليود فنتشرز” ، شركة لايت سبيد “فنتشرز بارتنرز” ، شركة “خوسلا فنتشرز”.

و قالت “فولكس فاجن” أنها ستحصل على مقعد في مجلس إدارة “QuantumScape” ، كما أنها تهدف للعمل معها لتطوير بطاريات الحالة الصلبة جاهزة للإنتاج التجاري بحلول عام 2025. وتعتبر هذه التقنية وسيلة لتوسيع نطاق قيادة المركبات الكهربائية أبعد من قدرة السيارة الحالية بطاريات ليثيوم أيون.

و يقول “غاديب سينغ” ، الرئيس التنفيذي لشركة “QuantumScape” ، في إعلان التمويل: “تعد فولكس فاجن أكبر شركة لتصنيع السيارات في العالم ، وهي تقود هذه الصناعة في إطار التزامها بادخال نماذج كهربائية في أسطولها”.

و أضاف : “نحن مسرورون جداً باختيار فولكس فاجن لدعم هذا التحول. و نحن نعتقد أن النطاق الأعلى و أوقات الشحن السريعة و السلامة الكامنة في تكنولوجيا بطاريات الحالة الصلبة لـ QuantumScape سيكون عامل تمكين رئيسي للجيل التالي من محركات الدفع الكهربائية”.

وقالت “فولكس فاجن” إنها نجحت في نجحت بالفعل في اختبار التكنولوجيا التي تنتجها شركة “QuantumScape” في أول نموذج في الصناعة.

وقال “أكسل هاينريش” من مجموعة “فولكس فاجن” إن : “بطاريات الحالة الصلبة ستشكل نقطة تحول بالنسبة لسوق المركبات الكهربائية. و من خلال زيادة حصتنا في QuantumScape سنعمل على تعزيز وتعميق تعاوننا الاستراتيجي مع شريك مبتكر ووصول آمن إلى التقنيات الواعدة”.

وتزعم “فولكس واجن” أن تكنولوجيا بطاريات الحالة الصلبة ستضاعف القدرة مقارنة مع بطاريات أيونات الليثيوم الحالية الخاصة بالعلامة التجارية ، مما سيعزز من نطاق سيارة “غولف” الكهربائية من 300 كم إلى 750 كم.

و هذه هي المرة الأولى التي تحدد فيها المجموعة العملاقة موعدًا لاستهداف استخدام هذا النوع من البطاريات، وقد كشفت عن بعض النماذج الكهربائية في الآفاق الإنتاجية لأربع سنوات : “ID” و “ID Crozz” و “ID Buzz”. و ستصل أولى السيارات “هاتشباك ID” الى المرحلة الانتاجية بحلول نوفمبر 2019.

و في العام الماضي ، أعلنت شركة “بي إم دبليو” المنافسة  عن استثمارها في شركة تكنولوجيا البطاريات “Solid Power” ، وهي تهدف إلى توفير محركاتها الكهربائية الخاصة بهذه التكنولوجيا بحلول عام 2025 و هو نفس الهدف الذي تسعى إليه “فولكس فاجن”.

شركة “Ionic Materials” تقترب من تحقيق قفزة كبيرة في تكنولوجيا بطاريات الحالة الصلبة

المصدر

4 تعليقات

    التعليقات معطلة.