“تك كرانش” تقدم النسخة الأولى من مسابقة “Startup Battlefield” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

لأول مرة ، ستنظم “تك كرانش” النسخة الأولى من مسابقة “Startup Battlefield” مخصصة لأصحاب المشاريع والشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، المسابقة الرائدة تحظى بشعبية كبيرة في مجتمع الشركات الناشئة في جميع أنحاء العالم.

و يقول بيان الإعلان : ” لقد أردنا أن نجلب “تك كرانش” إلى المنطقة منذ فترة طويلة ، والآن بفضل شريكنا “فيسبوك” ، سنقدم منافسة “سترات اب باتلفيلد Startup Battlefield” إلى بيروت في 3 أكتوبر من هذا العام ، و ذلك في منطقة بيروت الرقمية (BDD) “.

و تبحث المنافسة اكتشاف أفضل المبتكرين و رواد الأعمال في مجال التكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للمشاركة في “TechCrunch Startup Battlefield MENA 2018”.

و ستستضيف “تك كرانش” الحدث في (BDD) في بيروت أمام جمهور رواد التكنولوجيا و كبار الحكام الذي سيتم تعيينهم لإختيار الأفضل، و سيتم تغطية الحدث على الموقع الرسمي حيث سيختار الحكام فائزًا واحداً ، “الشركة الناشئة الأكثر نجاحًا في الشرق الأوسط” ، و التي سيفوز مؤسسوها بمبلغ 25 ألف دولار، بالإضافة إلى رحلة مدفوعة الأجر لشخصين للتنافس في المسابقة الرسمية العالمية “TechCrunch Disrupt 2019” (بافتراض أن الشركة لا تزال مؤهلة للمنافسة في ذلك الوقت).

و تشير “تك كرانش” في بيانها الى أن : “منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كانت و لاتزال تمتلك جذوراً عميقة و مقومات في مجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار، حيث تأسست أول جامعة في العالم في المغرب “القرويين” عام 859 ، وأُنشئ المركز الطبي الأول في العالم في القاهرة عام 972″ .

اما اليوم ، فيشهد مناخ الاستثمار وشركات رأس المال المغامر و حاضنات تنمية الأنظمة التكنولوجية الناشئة ارتفاعًا في جميع أنحاء المنطقة. حيث تعمل شركة “كريم” ، منافس “أوبر” في الشرق الأوسط على خلق مئات الآلاف من الوظائف ، و في الصيف الماضي ، استحوذت “أمازون” على “سوق دوت كوم” مقابل 580 مليون دولار ، في حين ضخ المستثمرون الإقليميون مليار دولار في المنافس الآخر في مجال التجارة الالكترونية شركة “نون”.

و تتطلع “تك كرانش” إلى المشاركة في تغطية قطاع التكنولوجيا المزدهر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشكل أكبر : ” نحن نحب أن نرى النظم التكنولوجية الناشئة تتطور ، و “Startup Battlefield” هي واحدة من أفضل المنصات في العالم لتسليط الضوء على المشاريع الواعدة للمستثمرين والشركاء وحتى الموظفين في المستقبل”.

و سيختار مشرفوا البرنامج بعناية أفضل الشركات الناشئة للتنافس من بين العديد من التطبيقات ، بالإضافة الى توظيف حكام عالميين لطرح الإختبارات و اختيار الفائزين. و سيقوم محرّرو “Startup Battlefield” بتدريب المؤسسين على إنشاء عروض رائعة على مسرح الحدث.

و حسب أرقام “تك كرانش” فقد شاركت أكثر من 765 شركة ناشئة في مسابقة “Startup Battlefield” منذ إنطلاقها و التي جمعت في التمويل أكثر من 8 مليارات دولار و أنتجت أكثر من 105 شركة ناجحة حتى الآن.

و فيما يلي كيفية المشاركة:

سيتم اختيار 15 شركة ناشئة للانضمام الى الحدث النهائي “Startup Battlefield MENA” في بيروت.

و يجب على الشركات الناشئة المؤهلة:

  • أن تكون الشركة في مرحلة نمو مبكرة في مرحلة “الإطلاق”.
  • الإقامة في الدول المؤهلة.
  • منتج/خدمة كامل أو في مرحلة التطوير، (قريب بشكل معقول من المنتج النهائي).
  • حصلت على دفعة إعلامية أو دعائية محدودة حتى الآن.
  • ليس لها مشاكل ملكية فكرية.

على ماذا يحصل الفائزون؟

بصرف النظر عن الشهرة التي تأتي من العرض التقديمي إلى جمهور “تك كرانش” العالمي ، بالإضافة إلى الجمهور المباشر من التقنيين المتميزين ورجال الأعمال والمستثمرين في بيروت ، سيحصل الفائز على مبلغ يقدر بـ 25  ألف دولار بالإضافة إلى رحلة مدفوعة التكاليف بالكامل لشخصين للتنافس في “Startup Battlefield” في حدث TechCrunch الرائد ، “Disrupt 2019” (على افتراض أن الشركة لا تزال مؤهلة للمنافسة في ذلك الوقت).

هل تكاليف حضور الحدث مضمونة ؟

لا ، و لكن سيحاول موقع “تك كرانش” أن يجد مساعدة مالية لشركات ناشئة بحاجة إلى المساعدة للوصول إلى حدث بيروت.

من الذي يختار الشركات الناشئة التي ستتنافس ؟

سيقوم محرروا “تك كرانش” و الذي يشرفون على مسابقات “Startup Battlefield” باختيار المتأهلين للتصفيات النهائية.

من سيختار الفائزين ؟

ستقوم “تك كرانش” باختيار أربعة حكام لكل مجال. وسوف يلاحظون رواد الأعمال والمستثمرين والتقنيين ذوي الخبرة في هذه الفئة. و سيعمل محرروا “تك كرانش” على تعديل التحكيم ، و الإدلاء بصوتههم إذا لزم الأمر.

كيف سيكون التقديم في الحدث ؟

سيكون لكل شركة ستة دقائق لتقديم عرضها . و سيكون لدى الحكام ست دقائق لطرح الأسئلة.

ما هي معايير التحكيم ؟

سيقوم الحكام باختيار الشركة الناشئة مع المنتج أو الخدمة الأكثر احتمالا للوصول إلى الإنتاج التجاري الكامل و التي سيكون لها التأثير الأكبر على الإمكانات البشرية و / أو القدرة التنافسية للمشروع.

الموعد النهائي للتقديم ؟

18 يوليو (تموز) 2018 في تمام الساعة 12:00 بتوقيت غرينيتش.

متى سيتم إخطار المتأهلين للتصفيات النهائية ؟

1 أكتوبر 2018 في تمام الساعة 12:00 بتوقيت غرينيتش.

هل يساعد فريق “تك كرانش” في إعداد الشركات الناشئة للعروض التقديمية؟

نعم ، سوف تكون هناك حاجة للتدريب الشخصي وبرمجة الدورات ، وكذلك البروفة الشخصية في 2 أكتوبر.

ما هي الدول المؤهلة؟

الجزائر ، أرمينيا ، البحرين ، مصر ، جورجيا ، إيران ، العراق ، الأردن ، الكويت ، لبنان ، ليبيا ، موريتانيا ، المغرب ، عمان ، فلسطين ، قطر ، السعودية ، سوريا ، تونس ، تركيا ، الإمارات ، اليمن.

للراغبين في تقديم الطلب – الرابط هنا.

الأسئلة و التواصل عبر البريد الالكتروني : BattlefieldMENA@TechCrunch.com

شركات التكنولوجيا الناشئة الأكثر تمويلاً في الربع الأول من عام 2018

المصدر