توقعات باستحواذ أمازون على سلسلة متاجر “Target” خلال عام 2018

الكثير منا لديه نفس الصورة النمطية عن شركة أمازون و هي أنها موقع تجارة إلكترونية فقط .

و لكن على مدى العامين الماضيين توسعت الشركة بقوة في العديد من المجالات و خاصة بعد صفقة الإستحواذ في عام 2017 على متاجر “هول فودز” بمبلغ 13.7 مليار دولار.

و تعرف شركة أمازون كذلك بتقديم خدمات الحوسبة السحابية كما ان الشركة تدير سلسلة من متاجر الكتب و التي يمكن العثور عليها في العديد من المدن الأمريكية.

و وفقا لتقرير “جين مونستر” المؤسس المشارك Loup Ventures، فيبدو أن شركة أمازون لم تنته بعد من تنفيذ خططها للإستحواذ على متاجر التجزئة التقليدية. و يعتقد مونستر أن الشركة ستستحوذ على سلسلة المتاجر الأمريكية “Target”العملاقة في وقت لاحق من هذا العام.

Target تدير شبكة واسعة من المتاجر مع أكثر من 1800 فرع في جميع أنحاء الولايات المتحدة. مقارنة بسلسلة متاجر “هول فودز” التي تدير 500 متجر فقط في جميع أنحاء العالم.

و تشير بلومبيرغ إلى أن أي صفقة يجب أن تلبي موافقة الهيئات الرقابية. ومع ذلك فإذا تمت الصفقة فإنه سيكون خطوة كبيرة جدا لشركة أمازون.

و خلافا لسلسلة “هول فودز” ، فمتاجر Target ليست متاجر لبيع المواد الغذائية فقط ، حيث تركز بشكل كبير على السلع الأخرى مثل الملابس و الأدوات المنزلية و الإلكترونيات. وهذا سيكون مكانا جيدا لأمازون لبيع سلع العلامة التجارية الخاصة بها.

و حسب توقعات المحللين فمتاجر Target ليست الشركة الوحيدة التي تسعى أمازون للإستحواذ عليها في عام 2018. حيث و ردت أيضا بعض الأسماء الكبيرة في التقرير مثل  Lululemon Athletica , Abercrombie & Fitch , Bed Bath & Beyond  و كذلك Advance Auto Parts.

كما يتوقع أيضا أن تمضي شركة أمازون قدما في خططها لدخول عالم الخدمات المالية في عام 2018 من خلال شراء أحد البنوك المتوسطة الحجم. أمازون تمتلك بالفعل خدمة معالجة المدفوعات و توفر أيضا بطاقات الائتمان الخاصة بها في المملكة المتحدة و الولايات المتحدة و لهذا يبدو أن هذا الأمر ليس مستبعدا.


اقرأ أيضا :


شركة أمازون قامت بشحن أكثر من 5 مليار منتج عبر خدمتها “برايم” في عام 2017

المصدر