توقيع إتفاقية بين السعودية و جنرال إلكتريك تهدف إلى تطوير الابتكار في المجال الرقمي

تستهدف مذكرة التفاهم هذه ورش عمل تركز على المهارات الرقمية لدعم الشباب السعودي لدفع التحول الرقمي للمملكة بما يتماشى مع أهداف الرؤية السعودية 2030.

وقد وقعت وحدة التحول الرقمي في السعودية مذكرة تفاهم مع شركة جنرال إلكتريك لدفع التنويع الصناعي الرقمي وتطبيق نماذج الأعمال المبتكرة.

و حسب البيان فإن هذه المبادرة سوف تدعم الشباب السعودي لكي يصبحوا شركاء أساسيين في تحقيق التحول الرقمي للمملكة.

وقد تم التوقيع على هذه الاتفاقية من قبل ديمة اليحيى الرئيس التنفيذي بالوكالة للهيئة و هشام البهكلي الرئيس والمدير التنفيذي لشركة جنرال إلكتريك في السعودية والبحرين، على هامش المنتدى العالمي MISK في الرياض.

وستشهد هذه الاتفاقية قيام جنرال إلكتريك بتدريب الشباب السعودي على الأفكار والمفاهيم المتعلقة بـ “مستقبل العمل”، وتمكينهم بالمهارات المتقدمة اللازمة لتطوير البرمجيات الرقمية.

وقالت اليحيى: “سيكون للشباب السعودي دور محوري في تحقيق هذه الرؤية. ونحن سنركز على تعزيز مواهبنا الوطنية والمساعدة في بناء نماذج الأعمال الرقمية المبتكرة التي من شأنها جعل السعودية أمة رقمية الرائدة “.

ومن خلال مذكرة التفاهم، ستعمل الوحدة الوطنية للتنمية و شركة جنرال إلكتريك على دعم تنويع الصناعات الناشئة ورقمنتها.

وسيتم ذلك من خلال التعاون مع العملاء في الصناعات الحيوية مثل الرعاية الصحية والمياه والتعدين لإجراء التقييمات وتحديد مجالات التحسين وتحديد الحلول الرقمية للتطور نحو المستقبل.

كما سيستفيد الشركاء من التطبيقات الرقمية لجنرال إلكتريك مثل برنامج إدارة أداء الأصول (APM) الذي يدرس الأصول ويحسنها، و ServiceMax التي تتيح الوقت لمهندسي الخدمة الميدانية لتحقيق كفاءة أكبر.

وفي الوقت نفسه، سوف تستضيف جنرال إلكتريك ورشات حول “مستقبل العمل” وهو  إطار عمل من قبل جنرال إلكتريك لتطوير مهارات المستقبل و الذي يركز على التصنيع المتقدم، و تطبيق انترنت الأشياء في الصناعة، والإبتكار المفتوح.

وقال البهكلي : “سنعمل مع وحدة التحول الرقمي من أجل خلق نظام بيئي رقمي مزدهر في المملكة يخلق وظائف عالية الجودة للشباب ويدعم تطوير سلسلة توريد عالية الأداء يقودها رواد الأعمال السعوديون”.

المصدر