“تويتر” تؤكد أنها باعت إمكانية الوصول للبيانات الى شركة مرتبطة بـ “كامبريدج أناليتيكا”

منذ أن تم الكشف عن أن “كامبريدج أناليتيكا” قد استحوذت بشكل غير قانوني على البيانات الشخصية لملايين المستخدمين في فيسبوك ، سعى بعض المتابعين في هذا الشأن للبحث عن البيانات الأخرى التي تمكن الأكاديمي “الكسندر كوغان” من الوصول إليها ؟.

و قد أكدت تويتر لصحيفة “تلغراف” يوم السبت أن شركة “غلوبال ساينس للأبحاث” (GSR)، المرتبطة بشركة الإستشارات السياسية  “كامبريدج أناليتيكا” قد اشترت مرة واحدة إمكانية الوصول عبر “واجهة برمجة التطبيقات API” في تويتر لدراسة عينة عشوائية من التغريدات العامة لفترة خمسة أشهر بين ديسمبر 2014 وأبريل 2015.

و قالت شركة تويتر لبلومبيرغ إنه بعد مراجعة هذا الأمر ، لم تجد الشركة أي دليل يشير الى وصول “كامبريدج أناليتيكا” إلى البيانات الخصوصية للمستخدمين.

و توفر تويتر لبعض الشركات والمطورين والمستخدمين إمكانية الوصول إلى البيانات العامة من خلال واجهات برمجة التطبيقات ، و تبيع الشركة البيانات إلى المؤسسات ، والتي غالبًا ما تستخدمها لتحليل الأحداثالمختلفة أو حول مواضيع أو أفكار معينة و كذلك لخدمة العملاء.

و في ما يلي تصريح متحدث باسم تويتر لـ “تلغراف”:

” اتخذ تويتر قد قرارًا يتعلق بالسياسة الإعلانية و يقضي عن جميع الحسابات المملوكة والمدارة من قبل “كامبريدج أناليتيكا”. و يعتمد هذا القرار على تصميمنا على أن الشركة تعمل باستخدام نموذج أعمال يتعارض بطبيعته مع ممارسات العمل المقبولة في نظام الإعلانات …قد تظل “كامبريدج أناليتيكا” مستخدمًا على منصتنا ، وفقًا لقواعد تويتر.

و من الواضح أن هذا لا يحتوي على نفس نطاق البيانات التي جمعتها الشركة عن المستخدمين في فيسبوك. حيث تعد بيانات مستخدمي تويتر غير شخصية في معظم الحسابات. كما أن النظام الأساسي للاشتراك في المنصة لا يضطر المستخدمين إلى استعمال أسمائهم الحقيقية.

اقرأ أيضا : الرئيس التنفيذي لشركة تويتر ينهي التكهنات بشأن الإستحواذ المحتمل

 

 

المصدر

تعليق واحد

    التعليقات معطلة.