تويتر تختبر إزالة زر الإعجاب و إعادة التغريد “ريتويت”

تويتر يقوم باختبار ميزة جديدة من شأنها أن تظهر كم عدد الأشخاص الذين يتحدثون عن التغريدة، و تظهر الخاصية الجديدة تحت بعض التغريدات المضمنة عندما يتم تصفحها في مواقع أخرى على الويب، ويبدو أن هذه الميزة ستحل محل أحد الميزات الأكثر شعبية على تويتر “ريتويت”.

تظهر هذه الميزة – التي لا تزال قيد الإختبار- على تضمينات من التغريدات الشائعة عبر الإنترنت. لتعوض الرموز الأخرى مثل إعادة تغريد “ريتويت” بعدد الأشخاص الذين يتحدثون عن التغريدة.

وفي حديثه إلى تك كرانش قال دانكس جاكسون إن هذه الميزة هي “تجربة صغيرة” و هي جزء من جهود الشركة لوضع التغريدات في سياق اجتماعي أوسع.

سيكون من المثير للاهتمام إذا التزمت تويتر في نهاية المطاف بذلك.فهذه الخاصية هي وسيلة فورية و مفيدة لمعرفة مدى إنتشار التغريدات حول المواضيع المشهورة و المثيرة للجدل.

وفي هذا الصدد، فإن العدد الإجمالي للأشخاص الذين يناقشون موضوع التغريدة يشعرون بأنهم أكثر قيمة من مجرد إبداء الإعجاب و إعادة التغريد و هو ما لا يعبر عن الاهتمام بشكل خاص حول الموضوع.

ولكن إزالة الرموز مثل الإعجاب و إعادة التغريد يبدو و كأنه وسيلة مؤكدة للحد من المشاركة الشاملة. ولكن سيكون لهذا الأمر نتائج سلبية من بعض المستخدمين الذين يريدون مشاركة التغريدات مع أصدقائهم.

المصدر