“تويوتا” تعلن بناء مسار جديد لاختبار سياراتها ذاتية القيادة

أعلنت شركة تويوتا أنها ستقوم ببناء منشأة ضخمة تبلغ مساحتها حوالي 24 هكتارا في ولاية ميشيغان الأمريكية لاختبار سيناريوهات القيادة المتقدمة لسياراتها ذاتية القيادة و التي لا يمكن حاليا إختبارها على الطرق العامة.

وتأتي هذه الأخبار بعد أكثر من شهر من إيقاف شركة السيارات العملاقة اليابانية اختبارات سياراتها ذاتية القيادة على الطرق العامة في الولايات المتحدة في أعقاب الحادث المميت لسيارة أوبر ذاتية القيادة في أريزونا.

و تم تقديم تصاريح البناء هذا الأسبوع لتحويل موقع تبلغ مساحته حوالي 24 هكتارا في حديقة ميشيغان في “أوتاوا ليك” إلى منشأة مغلقة لمعهد تويوتا للأبحاث ، لاختبار مركباتها. وسيشمل الموقع بيئات حضرية مزدحمة ، أسطح زلقة ، طريق سريع مقسم بأربعة ممرات مع ممرات دخول ومخارج عالية السرعة.

و عندما يتم إفتتاحه في شهر أكتوبر ، ستستخدم الشركة الموقع لاختبار سيناريوهات تعتبر خطيرة للغاية على الطرق العامة ، و على الأرجح التي تنطوي على حالات اختبار المركبات ذاتية القيادة دون وجود سائق الأمان.

ومع ذلك ، لم تستأنف تويوتا بعد اختبار سياراتها ذاتية القيادة على الطرق العامة منذ شهر مارس، و لكن الشركة استمرت في الاختبار في المرافق المغلقة.

و قال متحدث رسمي باسم الشركة : “لقد أتاحت لنا إيقاف الاختبارات على الطرق العامة في كاليفورنيا وميشيغان مواصلة تحسين وتطوير أسطول مركبات النظام الأساسي التي تحتوي على منصات 2.0 / 2.1 ، بالإضافة الى التطوير المستمر لمنصة 3.0 ، والتي تم تقديمها في معرض 2018 CES لهذا العام في لاس فيغاس “.

و أضاف: “سنستأنف الاختبارات على الطرق العامة في غضون أسابيع قليلة ، بمجرد أن تكون هذه الأنظمة الثلاثة أكثر اتساقًا. و من المهم الاشارة الى أن الاختبارات في المنشآت المغلقة لم تتوقف خلال هذه الفترة”.

تزداد أهمية أسس إثبات الكفاءة لشركات السيارات والتقنيات لوضع مركباتها من خلال سلسلة من الاختبارات المنظمة دون الحاجة إلى القلق بشأن البيئات غير المتوقعة. حيث تمتلك “وايمو” فرع “ألفابت” للسيارت ذاتية القيادة منشأة خاصة بها في كاليفورنيا ، بينما تختبر أوبر سياراتها في موقع خاص في بيتسبورغ.

و في السابق ، كانت تويوتا تقوم باختبار مركباتها في محطة “GoMentum” في ولاية كاليفورنيا ، والتي تستخدم أيضا من قبل هوندا و “ليفت”. و يُعد هذا الموقع واحدًا من أصل 10 أماكن مخصصة رسميًا لإختبار المركبات ذاتية القيادة و التي تم تحديدها من قِبل وزارة النقل الأمريكية في عام 2017 للمساعدة في تحديد اتجاه اتخاذ القرارات وإجراءات الاختبار في المستقبل.

و يقوم معهد تويوتا للأبحاث . فرع الشركة الذي يركز على أنظمة الذكاء الاصطناعي و القيادة الذاتية بإجراء اختبارات على أحدث طراز من سيارته ذاتية القيادة في كاليفورنيا وميشيغان منذ بداية العام. كما أجرت تويوتا محادثات مع شركة “أوبر” حول شراء برنامج القيادة الذاتية للشركة قبل وقوع الحادث المميت.

 

اقرأ أيضا : الشركات الخمس التي تقود سباق تطوير السيارات ذاتية القيادة

 

 

المصدر

تعليقان

    التعليقات معطلة.