“تيليجرام” يجمع 850 مليون دولار في الجولة الثانية من الطرح الأولي للعملة الرقمية

أعلنت شركة “تيليجرام” ، التي تمتلك تطبيق التراسل الفوري المعروف بإمكانات التشفير المتقدمة و التي تسعى إلى إنشاء عملة رقمية خاصة بها ، عن زيادة العائدات من أكبر طرح أولي للعملة الرقمية إلى 1.7 مليار دولار ، وفقاً للإيداع التنظيمي للشركة.

وأوضحت الشركة المسجلة في جزر العذارء البريطانية في بيان إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية يوم الخميس أن “تيليجرام” جمعت 850 مليون دولار من 94 مستثمرا في شهر مارس بالإضافة إلى 850 مليون دولار جمعتها في فبراير من 81 مستثمرا. و “من المتوقع ان يتضاعف هذا الرقم بشكل كبير في العروض اللاحقة” .

وقال “جينادي جيلياييف” ، الرئيس التنفيذي السابق لمجموعة “تيمبلتون” للأسواق الناشئة في روسيا ، والذي يستثمر الآن في العملات الرقمية: “إن رفع المبلغ المخطط له يعد نجاحًا لشركة تيليجرام ، نظرًا لأن انخفاض أسعار البيتكوين في الأسابيع الأخيرة جعل المستثمرين أكثر حذراً تجاه الأصول الرقمية   و عروض العملة الأولية بصفة عامة”.

و تخطط الشركة التي أسسها  الأخوين نيكولاي، و “بافل دروف”، لاستخدام عائدات عروض العملة الاولية “ICO” لتطوير نظام بلوك تشين خاص يسمى “Telegram Open Network” ، و هو البرنامج الموسع الذي يتضمن العملة الرقمية “Gram”.

و تهدف الشركة التي تعد رائدة في عالم التشفير إلى تطوير تكنولوجيا معاملات أسرع و أفضل من التي توفرها العملات الرقمية الحالية مثل البيتكوين و الإيثريوم، وقد تسعى إلى التنافس مع شركتي فيزا و ماستركارد في مجال معالجة المدفوعات المالية. ، وفقًا لوثائق تيليجرام.

وقد ساعد اهتمام المستثمرين في عروض العملة الأولية مؤخرًا الشركة على تجاوز عتبة 200 مليون مستخدم نشط شهريًا على تطبيقها، “مع تسجيل أكثر من 700 ألف مستخدم جديد كل يوم”.

واعترفت تيليجرام أن تطبيقها سجل إخفاقات في الاتصال في مناطق من أوروبا و روسيا السابق يوم الخميس الماضي ، ملقية باللوم على الانقطاعات على مزود مركز البيانات الخاص بها.

و في روسيا ، تتعرض تليجرام لخطر الإغلاق بعد رفضها تقديم مفاتيح التشفير إلى جهاز الأمن الفيدرالي امتثالا للتشريعات الجديدة الخاصة بالقضايا الأمنية.

 

اقرأ أيضا : “تويتر” يقرر رسمياً حظر إعلانات العملات الرقمية

 

 

 

المصدر