“جاغوار” تكشف رسمياً عن النسخة الإنتاجية لسيارة “I-PACE” الكهربائية المنافسة لتسلا موديل X

بعد عامين من الكشف عن أول نموذج لسيارة كهربائية بالكامل، أعلنت شركة صناعة السيارات البريطانية  “جاغوار” رسميا ًعن النسخة الإنتاجية لسيارة الدفع الرباعي “I-PACE”.

و ستكون هذه النسخة الانتاجية عبارة عن سيارة كروس أوفر من خمسة مقاعد، حيث ستنافس بشكل مباشر سيارة الدفع الرباعي الكهربائية تسلا موديل X عندما يتم طرحها في السوق في وقت لاحق من هذا العام. ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن السعر الأسبوع المقبل عندما تعرض جاغوار السيارة الجديدة في معرض جنيف للسيارات 2018.

نموذج الإنتاج يطابق أساسا المواصفات التي وضعتها الشركة لتحقيق مفهوم “I-PACE”. و الذي يحتوي على بطارية سعة 90 كيلوواط ساعي تحقق مدى يقدر بحوالي 386 كلم .

و تقول الشركة إن البطاريات يمكن أن تشحن من صفر إلى 80 في المائة في 40 دقيقة فقط في محطات الشحن السريع.

وفيما يتعلق بالأداء، فإن المحركين المزدوجين – على كل محور – يولدان قوة تقدر بـ 394 حصان،و تسارع من 0-100 كلم في الساعة في غضون 4.5 ثانية، كما تقول جاغوار أنه تم تضمين ميزات مساعدة السائق أيضا.

و هذه المواصفات تعتبر ايجابية من جانب المنافسة مع تسلا موديل X 75D، الذي يتسارع من 0-100 في 4.9 ثانية، و يحقق مدى سير يقدر بحوالي 380 كلم . أما الطراز العالي  من سيارة تسلا موديل X 100D ، الذي سيحتوي على بطارية أكبر، فيحقق مدى يصل إلى 482 كلم .

“جاغوار” تتطلع إلى التميز من خلال التصميمات الحديثة لـ “I-PACE” . كما أن سيارة الدفع الرباعي الكهربائية تستخدم نفس نظام “إن كونترول تتش برو” الذي أطلقته الشركة الأم في سيارة رينج روفر فيلار. بالإضافة إلى ذلك، فميزة “إن كونترول” ستعتمد على المساعد الذكي  “اليكسا” .

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

المصدر