جنرال موتورز تستثمر 100 مليون دولار لتطوير منشآتها المخصصة لبناء سيارات ذاتية القيادة

أعلنت شركة جنرال موتورز اليوم الخميس انها ستستثمر أكثر من 100 مليون دولار في منشأتين في الوقت الذي تستعد فيه لإنتاج نسخ من سيارتها كروز ذاتية القيادة في العام المقبل.

و ستكون هذه السيارة ، التي تصممها جنرال موتورز “كروز AV” ، أول مركبة إنتاجية لا تحتوي على  عجلة قيادة أو دواسات أو أدوات تحكم يدوية.

وسيتم إنتاج هذه السيارات في مصنع تجميع أوريون تاونشيب التابع لجنرال موتورز ، في حين سيتم تصنيع أجهزة الاستشعار التي تثبت على سقف السيارة في مصنع براونزتاون.

وتقول جنرال موتورز إنها ستستثمر أكثر من 100 مليون دولار لتطوير كلا المرفقين. وقد بدأ إنتاج وحدة السقف بالفعل ، ومن المتوقع أن يبدأ إنتاج الجيل الرابع من مركبات “كروز” في عام 2019.

وقال رئيس شركة جنرال موتورز “دان أمان” في البيان : “نحن مستمرون في تحقيق تقدم كبير في خططنا للتسويق في عام 2019”. “لدينا فرق أوريون وبراونزتاون و لدينا خبرة كبيرة في بناء سيارات اختبار ذاتية القيادة عالية الجودة و كذلك فيما يخص البطاريات”.

وتأتي هذه الأخبار في نفس اليوم الذي تخطط فيه شركة فورد المنافسة لصناعة السيارات للإعلان عن تحديث رئيسي لاستراتيجيتها بشأن المنتجات ، والتي قد تتضمن بعض الأخبار حول خطط الشركة الخاصة بالمركبات ذاتية القيادة.

و تكثف جنرال موتورز جهودها لتصبح شركة رائدة في مجال السيارات ذاتية القيادة بالكامل ، مع القدرة على التحكم في جميع جوانب التصنيع وتطوير التكنولوجيا. و قد دعمت الشركة بالفعل هذه الخطط باستحواذها على عدد من الشركات الناشئة ، بما في ذلك Cruise Automation و LIDAR Company Strobe .

جنرال موتورز تسعى أيضا للصدارة في هذا السوق الذي يضم مجموعة متنامية من شركات تصنيع السيارات وشركات التكنولوجيا والشركات الناشئة التي تسعى لتطوير أسطول تجاري من سيارات الأجرة ذاتية القيادة على مدى السنوات الثلاث المقبلة في أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا.

المصدر