“جوجل” تجري محادثات للإستحواذ على وحدة “نوكيا” لتقنيات إنترنت الطائرات

تجري شركة جوجل محادثات من أجل الإستحواذ على “Oyj” لتقنيات إنترنت الطائرات التابعة لـ نوكيا  حيث تسعى الشركة  للاستفادة من تقنيات جديدة والوصول إلى عدد أكبر من المستخدمين من خلال تقديم إنترنت عالي السرعة في سوق السفر الجوي ، وفقا لبلومبيرغ.

و يشير تقرير بلومبيرغ الى أن تكنولوجيا نوكيا قد تساعد جوجل في تقديم بديل أسرع لشبكات الواي فاي الحالية على الطائرات. وقالت مصادر الوكالة إن المحادثات متقدمة وقد يتم التوصل إلى اتفاق قريبا.

و يعمل نظام “LTE A2G” الخلوي من نوكيا على إنشاء رابط مباشر بين الطائرة والأرض بدلاً من الإعتماد على إشارة القمر الصناعي ، مما يتيح خدمات الإنترنت عالية السرعة في مقصورة الطائرة باستخدام شبكة واي فاي ، وفقًا لموقعها الإلكتروني.

وتعد خدمات النطاق العريض على متن الطائرة نقطة سلبية بالنسبة للعملاء لسنوات ، مع خدمة متقطعة وعرض نطاق ترددي ضعيف. وتعد هذه فرصة كبيرة لجوجل لتوسيع خدماتها.

و قد تخلق هذه الخطوة منافسًا قويا لشركة “Gogo” ، وهي موفر حالي لخدمة الإنترنت في الطائرات. وتراجعت أسهم الشركة التي تتخذ من شيكاغو مقرا لها بعد ورود التقرير.

أعلنت نوكيا عن شبكة الاتصال “جو-أرض” في أواخر العام الماضي مع سرعات الإنترنت أفضل من تلك توفرها الشركات الموجودة في السوق. و قد يتيح نظام واي فاي الخاص بها على الطائرات لشركة جوجل  توجيه المسافرين نحو منتجاتها الترفيهية ، مثل يوتيوب أو بالي ميوزيك.

و إذا تمت عملية الاستحواذ ، فستكون واحدة من العديد من المشاريع التي تركز على شبكات الاتصالات التي تعمل عليها “ألفابت” الشركة الأم لجوجل. مثل مشروع “فايبر” المتعثر لتغطية بعض الدول بخدمة إنترنت فائق السرعة. و مشروع “لوون” ، الذي يستخدم البالونات العملاقة لنقل الإنترنت إلى المناطق النائية ؛ و الشراكة مع “ستاربكس” لتوفير خدمة واي فاي للعملاء.

ومن جهة أخرى أفادت بلومبيرغ أن تقنيات “Oyj” هي أقل أولوية بالنسبة لشركة نوكيا مقارنة بمشاريع شبكات الجيل الخامس 5G. لدعم جهودها للتفوق على المنافس السويدي “إيريكسون” و الصيني “هواوي”.

اقرأ أيضا : نوكيا تستحوذ على “Unium” المتخصصة في تطوير الشبكات اللاسلكية

 

 

 

المصدر

4 تعليقات

    التعليقات معطلة.