جوجل تطلق النسخة الرسمية لمنصة إنترنت الأشياء “Android Things”

أطلقت شركة جوجل رسميا اليوم الإثنين نظام تشغيل أندرويد مخصص للأجهزة المنزلية الذكية وغيرها من الأجهزة المتصلة ، وهذا بعد أكثر من عام على إطلاقها للمطورين لبدء الإختبارات و التي حققت نتائج متباينة مع تطبيقات للسيارات و الساعات الذكية و أجهزة التلفاز .

منصة إنترنت الأشياء “Android Things” ، و التي كشف عنها بالتزامن مع مؤتمر الشركة السنوي للمطورين “I/O” والذي سينطلق غدا ، تعمل على دمج مساعد جوجل الرقمي في الثلاجات وأجهزة الروبوت و الأجهزة الذكية الأخرى..

وقال “فينكات راباكا” ، مدير إدارة المنتجات في جوجل: “الهدف هو تمكين شركائنا من البناء بشكل أسرع وأرخص وأكثر أمانًا”.

و تهدف منصة الأندرويد الجديدة إلى تزويد المستخدمين بواجهة متناسقة عبر الأجهزة ، بينما تستفيد جوجل وشركاؤها التجاريون من طريقة قياسية لتوزيع تطبيقاتهم.

و على الرغم من أن الشركة لا تفرض رسومًا على مصنعي أجهزة الأندرويد ، فإنها تتوقع تحقيق عائد عندما يستخدمها المستهلكون في أدواتها مثل البحث ومشاهدة مقاطع الفيديو على يوتيوب وشراء المحتوى من متجرها.

و يقوم نظام التشغيل أندرويد بتضمين منتجات الشركة في العديد من الأجهزة الذكية على مستوى العالم و بدوره يقود المستهلكين إلى استخدام تطبيقات جوجل المربحة، لكن الشركة سعت جاهدة لتمديد هيمنته إلى مجالات أخرى على مدى السنوات الأربع الماضية.

و ستتنافس  منصة “Android Things” مع كل نظام “Greengrass” من أمازون و “Windows IoT” من مايكروسوفت.

وتقول جوجل إنها ستضمن ثلاث سنوات من التصحيحات الأمنية المجانية لمصنعي الأجهزة مع خيارات موسعة مدفوعة. بالإضافة الى فحص الأمان التلقائي لتطبيقات صانعي الأجهزة.

ونظرًا لأن مايكروسوفت تعقد اليوم مؤتمرها السنوي للمطورين “Build”، والذي يركز بشكل خاص على تقنيات إنترنت الأشياء ، فقد قررت جوجل الكشف عن المنصة الجديدة في أسرع وقت ممكن.

وتقول جوجل إن الأجهزة الأولى والتي تتضمن مكبرات صوت من إل جي و iHome و الشاشات الذكية من إل جي و لينوفو و JBL – سيتم إطلاقها على في غضوا الأشهر المقبلة  .

اقرأ أيضا : نوكيا تستحوذ على “SpaceTime Insight” لتوسيع مجموعة برمجياتها الخاصة بإنترنت الأشياء

 

المصدر

تعليقان

    التعليقات معطلة.