جوجل توقع صفقة مع شركة “Flex” في مجال الرعاية الصحية بقيمة 9.5 مليار دولار

و قعت جوجل صفقة من خلال فرعها للخدمات السحابية مع شركة صناعة الإلكترونيات “Flex” بقيمة 9.5 مليار دولار و التي تتمحور حول تطوير عدد كبير من الأجهزة الطبية المتصلة في جميع أنحاء العالم.

وبموجب بنود الصفقة، ستكون شركة “Flex” عميلا وشريك في الخدمات السحابية من جوجل . و قد  كشفت الشركة عن خدمتها الجديدة “BrightInsight”، وهي منصة لمساعدة مصنعي الأجهزة الرعاية الصحية لربط الأدوات الخاصة بهم مع شبكة الإنترنت و غيرها من الأدوات الرقمية.

وقد تم بناء هذه المنصة باستخدام خدمات جوجل السحابية، و لكنها تباع من قبل “Flex” مباشرة إلى الشركات المصنعة للجهاز.و قالت شركة جوجل أن الهدف النهائي هو توفير وسيلة قياسية للأجهزة الطبية لتحويل البيانات إلى الإنترنت و تحليلها.

و ستعطي هذه الصفقة فوزا جديدا لأعمال جوجل في مجال الخدمات السحابية، حيث إنها تعمل على منافسة كل من أمازون ومايكروسوفت. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يعمق وجود جوجل في سوق الحوسبة السحابية للرعاية الصحية.

وتقول شركة تحليلات السوق “ماكينزي” إن تطبيق معالجة البيانات في مجال الرعاية الصحية يمكن أن يضيف 100 مليار دولار للقيمة السوقية للشركة.

يقول “كال باتل” نائب رئيس شركة “Flex” للصحة الرقمية أنه في حين أن هناك الكثير من مقدمي الخدمات السحابية الذين يمثلون سوق الرعاية الصحية – بما في مايكروسوفت و أمازون – لقد اختارنا جوجل لأنها الأكثر كفاءة في قدرتها على الحفاظ على خصوصية و أمن البيانات. بالإضافة إلى ذلك، يقول باتل ان لدى جوجل سمعة جيدة بالنسبة لبراءات الإختراع و  التقنيات الجديدة.

و يرأس قطاع “جوجل كلاود للرعاية الصحية” حاليا الدكتور “جريج مور”، حيث يشرف على كل جهود البحث في مجال الخدمات السحابية في المجال الطبي. و يقول مور : “إن التركيز على الأمن والخصوصية، إلى جانب امتثالنا للوائح القانونية في الولايات المتحدة هو أمر يجعلنا مصدر ثقة في مجال الرعاية الصحية”.

و يضيف مور: “نحن نستهدف تحقيق نجاح كبير في المستقبل و ذلك من خلال خبراتنا الأساسية… إنهم يتطلعون إلى جوجل كشركة رائدة في هذا المجال”.

توفر “جوجل كلاود للرعاية الصحية” الخدمات السحابية للعملاء مثل معهد “Broad”، الذي يستخدمها في بحوث معالجة الجينوم. ويبدو أن هذا المجال أصبح يمثل سوق استثمار لمزودي الخدمات السحابية، حيث أن مايكروسوفت قدمت هذا الأسبوع برنامج “Genomics”، وهي أداة تسلسل الجينات الخاصة بها.


اقرأ أيضا :


“أمازون” و”بيركشاير هاثاواي” و”جي بي مورجان” يعلنون تأسيس شركة جديدة في مجال الرعاية الصحية

المصدر