جوجل توقع عقودا جديدة في مجال الطاقات المتجددة و تستحوذ على ثلاث محطات لتوليد طاقة الرياح

تعتزم شركة جوجل أكبر مشتر للطاقات المتجددة في العالم الإستحواذ على مشاريع جديدة لإنتاج أكثر من 536 ميغاواط من طاقة الرياح من أربع محطات مختلفة.

و وافقت الشركة الأم لجوجل “ألفابت” على شراء ثلاث مشاريع للطاقة النظيفة تعمل على طاقة الرياح الأول بسعة إنتاج 196 ميجاواط من طاقة الرياح من محطتين لتوليد الطاقة لشركة Avangrid .و الثاني بسعة إنتاج 200 ميجاواط لشركة EDF Energy و المشروع الثالث بقدرة إنتاج 140 ميغاواط لشركة Enel SpA . ولكن الشركة لم تكشف عن تفاصيل و شروط الصفقات.

و حققت شركة جوجل الآن صفقات كافية من مصادر الطاقة المتجددة لتتناسب مع جميع احتياجاتها من الطاقة هذا العام، على الرغم من أن معظم المشاريع لا تعمل حاليا.

PPA-chart-keyword-2x.width-1000.png

و يقدر إجمالي إنتاج مشاريع الطاقة التي قامت الشركة بشرائها بحوالي 2397 ميغاواط من الطاقة النظيفة في الولايات المتحدة  و 3186 ميغاواط على مستوى العالم وفقا لوكالة بلومبيرغ. و تعتبر أمازون ثاني أكبر مشتر لمشاريع الطاقات المتجددة بقدرة تبلغ 1219 ميغاواط و كلها في الولايات المتحدة.

وقال “كايل هاريسو”ن المحلل في شركة BNEF : “يعتبر استهلاك الطاقة مرتفعا و لكن بالنسبة لهذه الشركات فتلبية تلك الإحتياجات الهائلة عن طريق شراء الطاقات النظيفة هو انجاز كبير”.

و أضاف : “تقوم شركة جوجل حاليا بشراء مشاريع الطاقة المتجددة عبر ثلاث قارات و قد مهدت الطريق للإستحواذ على العديد من الشركات في هذا المجال”.

أعلنت جوجل في نهاية العام الماضي أنها ستحقق نسبة تشغيل 100٪ باستخدام الطاقة المتجددة في عام 2017. و تشمل مصادر الطاقة المتجددة التي تعمل عليها الشركة طاقة الرياح و الطاقة الشمسية.

المصدر