جيف بيزوس يتبرع بمبلغ 33 مليون دولار لتمويل المنح الجامعية “للحالمين”

تبرع جيف بيزوس بمبلغ 33 مليون دولار لتقديم منح دراسية جامعية لمجموعة من المهاجرين الذين تم جلبهم إلى الولايات المتحدة كأطفال و حمايتهم مؤقتا من الترحيل بسبب القوانين التي تسعى إدارة ترامب الى تطبيقها.

و كان بيزوس مؤيدا لأصوات الضغط على إدارة ترامب و الكونغرس لإصلاح برنامج الحماية الخاص بهؤلاء المهاجرين و الذين يعرفون باسم “الحالمين”.

كما يناقش أعضاء الكونغرس مستقبل برنامج يوقف مؤقتا عملية ترحيل ما يقرب من 800،000 مهاجر جلبوا إلى الولايات المتحدة كأطفال، ويبدو أن أغنى رجل في العالم قد ألقى رسالة قوية للسياسيين.

جيف ، المؤسس و الرئيس التنفيذي لعملاق التجارة الإلكترونية أمازون، و ماكنزي بيزوس زوجته سيتبرعان بمبلغ 33 مليون دولار لمنظمة  TheDream.us، و هي منظمة تساعد المهاجرين و توفر لهم منح التعليم الجامعي.

و سوف يمول هذا المبلغ تعليم 1000 من “الحالمين” الذين تخرجوا من المدرسة الثانوية، و هم جزء من برنامج العمل و الذي بدأ تحت إشراف الرئيس باراك أوباما و الذي منح لهم الإذن القانوني للعمل في الولايات المتحدة.

و نظرا لأن الحالمين ما زالوا يعيشون في وضع قانوني غير واضح، فإن بعض أشكال المنح الدراسية مثل المنح الحكومية و قروض الطلاب غالبا ما تكون غير متاحة لهم.

و قال بيزوس انه تبرع تكريما لوالده ميغيل بيزوس الذي هرب الى الولايات المتحدة من كوبا وحده عندما كان في الخامسة عشرة من العمر و الذي لم يكن حتى يعرف اللغة الإنجليزية.

و الذي تمكن بعزمه و إصراره و بمساعدة بعض المنظمات أن يلتحق بجامعة Albuquerque ثم الى العمل في شركة اكسون موبيل كمهندس قبل أن يلتقي بزوجته في نهاية المطاف، جاكي جيز وهي ابنة مسؤول رفيع المستوى في لجنة الطاقة الذرية.

أسس والدي جيف بيزوس مؤسسة عائلة بيزوس ، و هي مؤسسة خيرية توفر الدعم و العطاءات الخيرية في مجال التعليم.

و في وقت سابق من هذا الأسبوع، أصبح بيزوس أغنى شخص في العالم عندما بلغت قيمة ثروته الصافية 105.1 مليار دولار.


اقرأ أيضا :


بيل غيتس يقوم بإستثمار أكثر من مليار دولار في مجال التعليم

المصدر