خدمة مشاركة السكوتر الكهربائي “Bird” تجمع 150 مليون دولار في جولة تمويل جديدة بتقييم مليار دولار

أعلنت شركة “Bird”، وهي الشركة الناشئة المعروفة بخدمة مشاركة السكوتر الكهربائي و مقرها سانتا مونيكا-كاليفورنيا ، بجمع 150 مليون دولار في جولة تمويل تقودها “سيكويا كابيتال” التي ستقدر الشركة بقيمة مليار دولار ، وفقا لما ذكرته بلومبيرغ.

و تأتي هذه الصفقة بعد شهرين فقط من جمع مبلغ 100 مليون دولار في جولة تمويل من الفئة “ب” عند تقييم 300 مليون دولار.

و توسعت المنافسة بين الشركات الناشئة التي تشغل خدمات السكوتر الكهربائي في أبريل الماضي و هذا بعد إعلان صفقة استحواذ شركة “أوبر” على خدمة الدراجات الكهربائية “Jump Bikes” (المعروفة سابقًا باسم Social Bicycles) بمبلغ 200 مليون دولار.

وكانت الشركة قد جمعت ما يزيد قليلاً على 11 مليون دولار من رأس المال المخاطر من مستثمرين ، بما في ذلك مينلو فنتشرز ، SOSV و “ساين ويف فنتشرز” . و من المتوقع  أن تفكر “Jump” هي الأخرى في طرح خدمة السكوتر الكهربائي.

و تشير مصادر بلومبيرغ الى أن التمويل الجديد لـ “Bird” يهدف إلى تعزيز تفوقها على المنافسين. حيث تفيد تسريبات بأن شركة “LimeBike” هي الأخرى تقترب من تحقيق جولة تمويل ضخمة ، في حين تعمل شركة “Lyft” على تطوير نماذج أولية من التصاميم المحتملة للسكوتر الخاص بها.

هذا و ذكرت مجلة “فورتشن” أنه من المحتمل أن يكون المبلغ النهائي لهذه الجولة أعلى بكثير من المبلغ المقدر بـ 150 مليون دولار. و للإشارة فإن “Bird” لم يمض على تأسيسها أقل من سنة من قبل “Travis VanderZanden” ، وأنه من المحتمل أن تكون أسرع شركة على الإطلاق تدخل في قائمة “يونيكورن”.

و بعيدا عن جولات التمويل تتعرض “Bird” لبعض التحديات التنظيمية لأنها تأمل في التوسع في 50 مدينة أمريكية بحلول نهاية عام 2018. وفي فبراير ، اضطرت إلى دفع مبلغ 300 ألف دولار كغرامات للحق العام للطريق (تركت دراجاتها الصغيرة متوقفة على رصيف المشاة …) . كما كانت تعمل دون رخصة تجارية تجارية مناسبة. والآن ، تتطلع سان فرانسيسكو لإنشاء تشريع لتنظيم خدمات السكوتر الكهربائية.

“Taxify” تجمع 175 مليون دولار في جولة تمويل جديدة بقيادة “دايملر” ليرتفع تقييمها الى مليار دولار

المصدر

4 تعليقات

    التعليقات معطلة.