خمس خطوات لتحويل هوايتك إلى مشروع ناجح

صقل هوايتك و تحويلها الى مشروع ناجح هو أضمن وسيلة للسعادة في الحياة! … و كما قال ستيف جوبز : “عملك هو الذهاب لملء جزء كبير من حياتك، والطريقة الوحيدة لتكون راض حقا هو أن تفعل ما تعتقد انه عمل عظيم. والطريقة الوحيدة للقيام بعمل عظيم هو أن تحب ما تفعله “.

في السنوات العشرين الماضية، تقريبا كل صناعة تطورت بسرعة لمواكبة الفرص التي توفرها شبكة الإنترنت، بما في ذلك الصناعات المنزلية. وعلى سبيل المثال يمكن أن توسع وسائل التواصل الاجتماعي فكرتك و شغفك في “كعكة الخبز” أو “صنع المجوهرات” لتجعل منك رجل اعمال.

هل لديك ما يلزم لتحويل هوايتك إلى مشروع ناجح وتحقيق دخل مربح؟ هنا خمسة أشياء يجب القيام بها قبل اتخاذ القرار:

1. صقل موهبتك و حرفتك

بغض النظر عن مدى شغفك، قد لا تستوفي المهارات الخاصة بك المعايير المهنية. يمكنك تطوير مهاراتك على شبكة الإنترنت المليئة بمجموعة من فرص التعلم في كل المجالات .

ابحث عن البرامج التعليمية والمدونات والمزيد من منصات التعلم الرسمية التي تقدم مقاطع فيديو في مختلف الدورات وحتى تلك التي تقدم درجات الكلية عبر الإنترنت .

البيئات التفاعلية التي يقودها الخبراء حيث يمكنك صقل المهارات بما في ذلك التحف والبستنة و  مختلف الحرف ، والمجوهرات والتصوير الفوتوغرافي، ودراسة وتحليل المشاريع …

في أكاديمية خان، يمكنك أن تأخذ الكثير من الدروس والمواد، وكل ذلك مجانا بالطبع.

2. بناء جمهورك

وسائل التواصل الاجتماعي هي نعمة للشركات الصغيرة. فإنها توفر إعلانات مجانية، وفرصة بالنسبة لك لتوسيع شهرة خدماتك.

كما تجعلك محط الأنظار. فإنها تضع عملك على الخريطة للشركات والممولين.في عام 2011، كانت Cake Pop Princess عبارة عن تجارة أعمال منزلية صغيرة التي بدأت بفكرة لتسلية أطفالها. عندما اتنشرت الفكرة على فيسبوك، بدأ الناس يسألون عن الطلب.

و في مقابلة مع فيسبوك،  ارجعت صاحبة الفكرة الفضل بنسبة 95 في المائة من أعمالها إلى صفحتها على فيسبوك. ومنذ ذلك الحين تقوم بعمل طلبات كبيرة لحفلات الزفاف و أحداث الشركات و أشتهر عملها كثيرا.

3. تحديد مجال تأثيرك

المؤثرين هم نجوم وسائل التواصل الاجتماعي. ليس لديهم بالضرورة جمهور عملاق، ولكنهم يرأسون مجتمع حيوي مع التركيز على الاهتمامات.

يمكن العثور على المؤثرين على أي موقع من مواقع التواصل الاجتماعي، وهذا يرتكز على أي نوع من العمل الذي تمارسه .

مثال مجال تزيين المنزل هو شعبي أكثر على بينتيريست.والجمهور الأكثر حماسا للتصوير الفوتوغرافي يمكن العثور علىيهم في إنستغرام. فيسبوك هو يجمع الجمهور المهتم بالأغذية. لديك مجال للكتابة عن الأطباق الخاصة بك وآخر وصفات وأشرطة الفيديو والصور. اما إذا كان حلمك هو إنشاء ألعاب الفيديو، قد ترغب في الانضمام إلى المجتمع steam.

4. الحصول على إثبات المفهوم

بناء  جمهور على وسائل التواصل الاجتماعي يوفر لك نظرة على السوق و الشركات ورجال الأعمال الذين يبحثون عن الاستثمار في التجارب الجديدة والمثيرة. سوف يدلك الحماس وانتشار جمهورك على وسائل التواصل الاجتماعي الى فكرة حول نوعية عملك وعما إذا سوف يكون ناجحا.

وسائل التواصل الاجتماعي تقدم لك الفرصة للعثور على ما يهتم به الناس محليا و الذي يمكن أن يساعدك في عملية بناء الأعمال التجارية. على سبيل المثال، استخدم اريك ريا، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Podium، وسائل التواصل الاجتماعي للعثور على بعض من أول موظفيه وشركائه وموجهيه أثناء تحويل دعوة عبر الإنترنت لتقييم متجر أبيه الى برنامج تفاعل مع أكثر من 100،000 مستخدم.

5. تكوين استراتيجية

في حين يبدو أن بعض الناس قد حالفهم الحظ، الاستراتيجية عادة ما تعني الفرق بين النجاح والفشل. تعلم كل ما تستطيع عن تسويق الأعمال التجارية و على الميزانية و كيف تكون على استعداد لتقديم عملك الى العالم.

هناك الكثير من الخيارات لإنشاء متجر على الانترنت أو بيع المنتجات مباشرة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، وهذا هو أفضل وقت لتحويل هوايتك إلى أعمال تجارية.

اليوم، لديك  فرصة الوصول إلى السوق العالمية أو المحلية، وأدوات مجانية لتنمية قاعدة العملاء الخاصة بك.

الوصول إلى القمة وتحقيق النجاح يتطلب الوقت والصبر. مع كل المنافسة في السوق، فرصتك تعتمد على مدى التواصل مع جمهورك. لا تنهي عملك اليومي حتى ينمو جمهورك بسرعة ويشارك بشكل كامل.

المصدر

تعليقان

    التعليقات معطلة.