“دايملر” تحصل على تصريح لاختبار سياراتها ذاتية القيادة على الطرق العامة في الصين

حصلت شركة “دايملر” الألمانية ، الشركة الأم لـ “مرسيدس بنز” على ترخيص يسمح لها باختبار السيارات ذاتية القيادة من المستوى 4 على الطرق العامة في “بكين”. لتكون أول شركة تصنيع سيارات أجنبية تُمنح لها رخصة اختبار تكنولوجيا القيادة الذاتية في العاصمة الصينية.

و للحصول على هذا الترخيص ، كان على سيارات “مرسيدس” المزودة بتكنولوجيا القيادة الذاتية الخضوع للتجارب داخل منطقة وطنية مخصصة لتطوير التنقل الذكي ، حيث تسمح الحكومة الصينية بإجراء الاختبارات.

وتعمل “دايملر” بالفعل مع شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة “بايدو” على منصة أنظمة القيادةالذاتية “أبولو”. وهي منصة مفتوحة المصدر ، و قد جندت عشرات الشركات للمساعدة في تطويرها. و سيتم استخدام نسخة مختلفة من “أبولو” في سيارات “مرسيدس” الاختبارية المنتشرة في “بكين”.

حصلت “بايدو” رخصة لاختبار نماذج سياراتها ذاتية القيادة في بكين في مارس الماضي ، و قد أصدرت الصين تراخيص مماثلة للعديد من شركات تصنيع السيارات هذا العام في مدن “شانغهاي” و “بكين” ، بما في ذلك “SAIC” و شركة السيارات الكهربائية الناشئة “NIO”.

و تمتلك “دايملر” تصاريح اختبار في كل من ألمانيا والولايات المتحدة ، كما أرسلت نماذج أولية في جولة عالمية أطلق عليها اسم “محرك العالم الذكي” للتعرف على آفاق أنظمة التنقل المستقبلية في مناطق محددة. لكن الصين قد تكون أهم سوق للجميع.

و يبدو ان كل من الحكومة الصينية والمستهلكين أكثر تقبلا لمفهوم السيارات ذاتية القيادة من نظرائهم في الولايات المتحدة وأوروبا. و قد تؤدي رغبة الصين في أن تصبح قوة تكنولوجية إلى تبني أسرع للإبتكارات الجديدة. وقد دفع هذا بالفعل الصين إلى اعتماد السيارات الكهربائية بمعدل هو الأسرع عالميا.

وقال “هانز جورج إنجل” ، رئيس قسم الأبحاث والتطوير في شركة “مرسيدس بنز” في الصين: “بدعم من شركاء محليين أقوياء ، فإن أبحاثنا و تطويراتنا في الصين ستقودنا إلى ابتكارات ملموسة تسمح لنا بتحقيق التنمية المستدامة اليوم وفي المستقبل”.

و أضاف : “إن هذا البحث الموسع في أنظمة القيادة الذاتية سيوفر قاعدة قوية لتطوير المزيد من التقنيات التي تتعامل مع التحديات التي تفرضها بيئة حركة المرور الفريدة في الصين ، بالإضافة الى ضمان أن التكنولوجيا والمنتجات التي نقدمها توفر السلامة والراحة التي يتوقعها عملاؤنا”.

كما أبرمت “دايملر” شراكة مع شركة “بوش” بشأن خطط مشروع سيارات الأجرة ذاتية القيادة من المستوى 4 ، والتي قالت الشركتان انه سيرى النور بحلول عام 2020.

المستوى 4 من القيادة الذاتية يعني أن السيارة يمكنها التعامل مع جميع مهام القيادة في أوضاع معينة ، و حتى في حالة عدم وجود سائق الأمان.

و لا توجد سيارات ذاتية القيادة من المستوى 4 معروضة للبيع لعامة الناس حاليا، على الرغم من أن شركة “فولفو” السويدية تأمل في إطلاق مثل هذا النظام (الذي يُحتمل أن يُطلق عليه اسم “مساعدة الطريق السريع”) على طراز “XC90” بحلول عام 2021 .

“بايدو” تبدأ مرحلة الإنتاج التجاري الموسع لمركبات النقل ذاتية القيادة

المصدر

3 تعليقات

    التعليقات معطلة.