“دايملر” تكشف عن طرازين من الشاحنات الكهربائية لتنافس كل من “تسلا” و “فولكس فاجن”

كشفت وحدة الشاحنات لشركة دايملر الألمانية عن اثنين من طرازات الشاحنات الكهربائية الموجهة لسوق الولايات المتحدة ، في خطوة ستعزز فرصها في السوق الواعدة ضد منافسيها مثل : تسلا ، فولفو و فولكس فاجن في السباق نحو كهربة وسائل النقل.

و كشفت شركة “Freightliner” التابعة للمصنع الألماني عن الشاحنة الكهربائية “eCascadia” ، وهي وسيلة نقل على الطرق السريعة يمكن أن يصل نطاق سيرها إلى400 كيلومتر. كما تم طرح الموديل “eM2” الأصغر حجمًا ، مع نطاق يبلغ 370 كيلومتر تقريبًا حيث يتم تسويقه لاستخدامات التوصيل المحلي.

وقال “مارتن دايوم” رئيس شركة “دايملر للشاحنات” في بيان : “نحن الشركة الرائدة عالمياً في صناعة النقل بالشاحنات ، ونعتزم البقاء في هذا الوضع بشاحنات كهربائية”.

و أضاف : ” تعمل شركتنا على إنشاء مجموعة “E-Mobility” من أجل “متابعة أفضل الحلول في مجال البطاريات ، وحلول الشحن وإدارة الطاقة”.

الصانع الألماني الذي اشتهر بمبيعات السيارات الفاخرة مرسيدس بنز هو أيضا أكبر منتج للشاحنات في العالم، و سيكون أكبر منافس له في هذا السوق هو شركة “تسلا” و التي يجب أن تنجح في تسويق شاحنتها الكهربائية التي يبلغ نطاقها 800 كيلومتر في آفاق إنتاجية بحلول عام 2020.

و شكك “دايوم” بمدى واقعية خطط “ايلون ماسك” االرئيس التنفيذي لـ “تسلا“، ولكن لديه أيضا أن يتعامل مع منافسيه الآخرين بما في ذلك “فولكس فاجن”، والتي تنفق 1.7 مليار دولار لتطوير القوة الدافعة الكهربائية و تكنولوجيا القيادة الذاتية للشاحنات والحافلات. كما تخطط “فولفو” لعرض نماذج كهربائية ذاتية القيادة في اليابان هذا العام.

كما تفتتح شركة “BYD” ، صانع السيارات الكهربائية الصيني المدعوم من قبل الملياردير “وارن بافت”، مصنع تجميع في كندا لتصنيع شاحنات كهربائية. شركة “Thor Trucks” التي تتخذ من كاليفورنيا مقراً لها كشفت هي الأخرى عن شاحنة كهربائية ذات نطاق سير 480 كيلومتر  والتي من المقرر أن تبدأ في تسويقها في 2019.

ستختبر “دايملر” أسطولًا من 30 شاحنة كهربائية من الطرازين “eCascadia” و “eM2” مع العملاء هذا العام ، وتخطط لبدء الإنتاج في عام 2021. كما ستنشئ مركزًا للأبحاث والتطوير للشاحنات ذاتية القيادة في بورتلاند، والذي سيعمل مع المرافق الموجودة في شتوتغارت ، ألمانيا ، وبنغالور ، الهند.

و ستستثمر وحدة الشاحنات أكثر من 2.9 مليار دولار في الأبحاث والتطوير في 2018 و 2019 ، مع حوالي 20 في المائة منها تذهب نحو النماذج الكهربائية والمركبات المتصلة وتكنولوجيا القيادة الذاتية.

بالإضافة إلى الطرازات الجديدة ، تقوم “دايملر” أيضاً باختبار شاحنة كهربائية من طراز مرسيدس-بنز تسمى “eActros” على طرق المدينة هذا العام ، مع الإنتاج الضخم المخطط له في عام 2021. كما تقوم شاحنة التسليم eCanter لشركة “Fuso” بإجراء اختبارات في مانهاتن-نيويورك.

“يو بي إس” تعتزم إختبار شاحنات التوصيل الكهربائية في لندن و باريس هذا العام

المصدر