دبي انترناشيونال كابيتال تحقق صفقة جديدة لجدولة ديون بقيمة مليار دولار

 دبي انترناشيونال كابيتال تقوم بإعادة هيكلة الديون للمرة الثانية حيث تعتزم الشركة إعلان إيقاف بعد عملياتها بيع الأصول.

و توصلت شركة دبي انترناشيونال كابيتال DIC إلى اتفاق مع البنوك لإعادة هيكلة ديون بقيمة مليار دولار وفقا لمصادر وكالة بلومبيرغ.

حيث تفيد المعلومات أن شركة المساهمة الخاصة التي يملكها حاكم الإمارة تعتزم تمديد القرض لمدة ثلاث سنوات و التوقيع على الاتفاق خلال الأسابيع القليلة المقبلة و هذه هي المرة الثانية التي تقوم فيها الشركة بإعادة هيكلة الديون.

كما تطلب البنوك من شركة “دبي انترناشيونال كابيتال” التابعة لمجموعة دبي القابضة دفع مبلغ 150 مليون دولار تحت ضمان الدفع كجزء من إعادة الهيكلة الأولى في عام 2012.

و في ذروة سنوات الازدهار في الإمارات جمعت دبي انترناشيونال كابيتال أصولا تبلغ قيمتها نحو 13 مليار دولار بما في ذلك متحف الشمع (لندن)، فضلا عن حصص في شركة سوني و شركة دايملر الألمانية و قد اضطرت الشركة في وقت لاحق لبيع معظم هذه الأصول و إعادة جدولة ديون بقيمة 2.5 مليار دولار بعد أن جمدت الأزمة المالية العالمية أسواق الائتمان و انخفضت الأسعار.

و قد تقلصت ديون دبي انترناشيونال كابيتال الآن إلى حوالي مليار دولار بعد أن باعت مؤخرا حيازات بما في ذلك حصص في شركة Almatis الألمانية و شركة التعبئة و التغليف Mauser.

و قدمت الشركة بعض المدفوعات للبنوك خلال الأسابيع القليلة الماضية بعد بيع حصتها في شركة دبي لصناعات الطيران وفقا لبعض المصادر.

و تعتزم كذلك الشركة بيع حصتها في مجموعة “Doncasters”و هي شركة هندسية مقرها المملكة المتحدة  لتسديد ما يقرب من مليار دولار للدائنين قبل وقف عملياتها.

اقرأ أيضا :


مؤشر القطاع الخاص غير النفطي في دبي يُظهر تحسّنا قوياً

المصدر