“ريبل” تعلن تقديم 50 مليون دولار للجامعات لتعزيز أبحاث تكنولوجيا بلوك تشين

أعلنت شركة “ريبل” عن تخصيص صندوق جديد بقيمة 50 مليون دولار لتمويل أبحاث تكنولوجيا البلوك تشين و العملات الرقمية في بعض الجامعات.

و تتعاون “ريبل” مع 17 جامعة حول العالم في المشروع الجديد ، بما في ذلك معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ، كلية جامعة لندن ، جامعة برينستون ، الجامعة الوطنية الأسترالية، جامعة كاليفورنيا في بيركلي ، جامعة لوكسمبورغ….

وقال “إريك فان ميلتنبرغ” ، نائب الرئيس التنفيذي للعمليات العالمية في شركة “ريبل” ، في بيان له: “كان القطاع الأكاديمي تقليديًا محركًا مهمًا للابتكار التقني”.

“إن مبادرة أبحاث “Blockchain University” هي اعتراف بالأهمية الحيوية للدور الفريد الذي ستلعبه الجامعات في تطوير فهمنا وتطبيقنا لتكنولوجيا التشفير و بلوك تشين.كما أنها تتحدث عن حقيقة أن خريجي الجامعات سيدعمون سوقًا ماليًا متطورًا باستمرار. و كذلك تعزيز القوى العاملة “.

“ريبل” ليست الأولى في التعاون مع القطاع الجامعي. حيث كان “تشارلز هوسكينسون” ، الذي ساعد في تطوير بلوك تشين “إيثريوم“، تعهد في العام الماضي باستثمار مليون دولار في إنشاء مختبرات أبحاث البلوك التشين جديدة في جامعة ادنبره و معهد طوكيو للتكنولوجيا.

و تسلط هذه المشاريع الضوء على حقيقة أن مجال العملات الرقمية لا يزال يمثل قطاعًا في مرحلة مبكرة من التطوير ، على الرغم من العدد الكبير من الشركات التي تحاول بناء منتجات تجارية باستخدام التكنولوجيا والمبالغ الضخمة لرؤوس الأموال التي استقطبتها هذه الشركات.

هذا و لا تزال تقنية البلوك تشين، التي تمت صياغتها لأول مرة على أنها أساس عملة البيتكوين ، تواجه مشكلات حول قوة المعالجة والخصوصية واستخدام الطاقة ، من بين أمور أخرى. و ينظر المطورون حول العالم إلى هذه القضايا وغيرها في محاولة لتحسين التكنولوجيا الناشئة.

و أشار “فان ميلتنبرغ” في البيان: “إن الكثير من الحماس و النشاط حتى الآن حول الباوك تشين ينفصل عن حالات الاستخدام الحقيقي التي تؤدي إلى فوائد واضحة للشركات أو المجتمع “.

ترتبط شركة “ريبل” ارتباطًا وثيقًا بالعملة الرقمية “XRP” ، والتي يطلق عليها أحيانًا اسم الشركة و التي تمتلك 60٪ من العملة. وسيتم استخدام معاملات بيع “XRP” لتوليد تمويل هذا الصندوق الجديد.

أرادت “ريبل” في البداية أن تستخدم الشركات نظام “XRP” لإرسال و معالجة المدفوعات العالمية ، ولكنها عانت من نقص التبني و الشراكة. و منذ ذلك الحين تمحورت اعمالها على تقديم منتج مدفوعات قائم على بلوك تشين و تحديد عملة “XRP” لاستخدامه كحل سيولة.

الرئيس التنفيذي لشركة تويتر يتحدث عن تكنولوجيا بلوك تشين و مستقبل العملات الرقمية

المصدر

3 تعليقات

    التعليقات معطلة.