“زد تي إي” قد تفقد ترخيص إستخدام نظام الأندرويد في هواتفها بعد الحظر الأمريكي

على الرغم من دفعها غرامة بقيمة 900 مليون دولار بسبب انتهاك العقوبات الأمريكية ، فرضت وزارة التجارة الأمريكية حظراً على شركة “زد تي إي” تمنع بموجبه جميع الشركات الأمريكية من بيع القطع أو البرمجيات إلى الشركة الصينية.

و قد يفرض هذا حظرا على ترخيص استخدام نظام الأندرويد للأجهزة الذكية الأكثر شعبية في العالم و الذي تطوره شركة جوجل ، حيث تعتمد عليه “زد تي إي” بشكل أساسي في كل هواتفها الذكية المنتجة في السنوات الخمس الأخيرة.

و الأمر الأسوأ هو أنه بالإضافة إلى فقدان ترخيص نظام الأندرويد ، لا توجد في الواقع أية بدائل أخرى. حيث لم تقم آبل أبداً بترخيص نظام iOS إلى أطراف ثالثة ، لذلك ليس خيارًا مطروحا، و الذي لا يترك سوى الحلول الضعيفة الأخرى مثل نظام Tizen OS من سامسونج أو ويندورز فون من مايكروسوفت أو مجموعة من الحلول المستندة إلى “Linux” مثل نظام Sailfish OS.

ووفقًا لوكالة رويترز ، تجري “زد تي إي” محادثات مع شركة جوجل لدراسة تأثيرات هذا الحظر ، هذا و لاتزال  الأمور غير واضحة حول استمرار الترخيص من عدمة لنظام أندرويد في هواتف  “زد تي إي”.هذا و يقوم المسؤولون التنفيذيون في الشركة بتقييم خيارات البرامج للهواتف الذكية.

و بالنسبة لجوجل، سيكون فقدان “زد تي إي” كصانع هواتف يعمل بنظام أندرويد أمرًا في غاية الأهمية نظرًا لحصة الشركة التي استحوذت في العام الماضي ، على 12.2 في المائة من حصة السوق الأمريكية ، مما جعلها في المركز الرابع خلف آبل و سامسونج و إل جي.

و من المؤكد أنه من مصلحة جوجل الحفاظ على أكبر عدد ممكن من العملاء.

 

اقرأ أيضا : “جوجل” قد تدفع مليارات الدولارات لشركة “أوراكل” في قضية تتعلق بتطوير نظام أندرويد

 

 

 

المصدر

6 تعليقات

    التعليقات معطلة.