“سامسونج” تخطط لإنفاق 22 مليار دولار على تطوير تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي و شبكات الجيل الخامس

تخطط مجموعة “سامسونج” الكورية الجنوبية لاستثمار حوالي 22 مليار دولار على مدى السنوات الثلاث المقبلة في مجالات نمو جديدة ، و ستكون معظم هذه الاستثمارات مخصصة في المقام الأول للشركة الفرعية “سامسونج للإلكترونيات”.

و حسب بيان الشركة تشمل قائمة الاستثمارات أربعة مجالات رئيسية هي: الذكاء الاصطناعي ، شبكات الجيل الخامس ، المكونات الإلكترونية للسيارات المستقبلية  والمستحضرات الدوائية الحيوية.

و بهدف توسيع قدراتها في مجال الذكاء الاصطناعي ، ستزيد “سامسونج” عدد الباحثين في مراكزها العالمية إلى 1000 باحث و التي تتواجد في كل من : المملكة المتحدة ، كندا ، روسيا ، الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

تعتبر “سامسونج للإلكترونيات” في الوقت الحالي أكبر صانع للهواتف الذكية في العالم ، كما أنها تفتخر أيضًا بصدارة قطاع أشباه الموصلات العالمي و هي مزود الرقاقات لشركات مثل “آبل”.

و بشكل عام ، قالت المجموعة اليوم  إنها تخطط لاستثمار ما مجموعه 161 مليار دولار على مدى السنوات الثلاث المقبلة ، والتي ستشمل النفقات الرأسمالية بالإضافة إلى الأبحاث والتطوير في أشباه الموصلات.

و قالت “سامسونج”  أن معظم هذا الاستثمار سوف يتم إنفاقه في كوريا الجنوبية ، حيث من المتوقع ان تخلق حوالي 40 ألف فرصة عمل جديدة على مدى السنوات الثلاث المقبلة.

في الأسبوع الماضي ، سجلت “سامسونج للإلكترونيات” أبطأ نمو في الأرباح الفصلية في أكثر من عام بعد حدوث تباطؤ في سوق الهواتف الذكية العالمي. ومع ذلك ، قالت الشركة إن أعمالها في قطاع الرقاقات سجل نموا قويا.

تمتلك مجموعة “سامسونج” 62 شركة فرعية ، بإجمالي أصول يبلغ 350 مليار دولار ، وفقاً للجنة التجارة الكورية الجنوبية.

“سامسونج” تفتتح منشأة تصنيع جديدة في الهند و التي ستكون أكبر مصنع للهواتف الذكية في العالم

المصدر

تعليقان

    التعليقات معطلة.