سامسونج تكشف عن إستراتيجيتها لتطبيق تقنيات إنترنت الأشياء في جميع الأجهزة لتسهيل مهام الحياة اليومية

سامسونج تراهن بشكل كبير في المستقبل على توسيع استخدام تقنيات انترنت الأشياء في منتجاتها، و ذلك بعد ماكشفت عنه الشركة لإستراتيجيتها الجديدة من خلال مشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2018 CES.

و أكد المديرون التنفيذيون لشركة الالكترونيات العملاقة على الخطة التي وضعتها الشركة قبل عامين و التي تهدف لجعل جميع منتجاتها متوافقة مع تقنيات انترنت من الأشياء بحلول عام 2020، مضيفين أنه تم تحقيق ذلك بالفعل حيث 90٪ من منتجات الشركة تعمل بهذه التكنولجيا اليوم.

و تخطط سامسونج أيضا لاستخدام تطبيقات الأجهزة الذكية الخاصة بها للتأكد من أن تلك الأجهزة يمكن تتصل مع بعضها البعض من أجهزة التلفاز إلى الهواتفالذكية إلى الثلاجة إلى الغسالة.

و بالنسبة للمستخدمين سوف تعتمد هذه التقنيات على جميع أجهزة سامسونج ، و على سبيل المثال فعندما تشتري تلفاز سامسونج الجديد لن تحتاج الى إدخال إسم المستخدم و كلمات المرور لتشغيل خدمات بث الفيديو مثل نيتفليكس، هولو، و سبوتيفاي حيث سيتم إدخال هذه المعلومات تلقائيا في التلفزيون عن طريق التحقق من الأنظمة الأخرى التي تكون متصلة فيما بينها مما يجعل التجربة أكثر سلاسة.

و ستحتوي كذلك أجهزة التلفاز أيضا على توصيات مخصصة للأفلام و العروض، استنادا إلى عادات مشاهدة المستخدمين بشكل عام على جميع أجهزتهم. كما سيتم إدخال المساعد الرقمي الذكي  أيضا بيكسبي في المنتجات الأخرى من سامسونج.

و سوف يعمل المساعد الرقمي الذكي كمركز تحكم في جميع المنتجات الذكية في جميع أنحاء المنزل، مما يتيح للمستخدمين القيام بكل شيء تقريبا. حيث من المتوقع أن تنافس هذه التكنولوجيا كل من مساعد أليكسا لشركة أمازون و كذلك مساعد جوجل الذي كشفت الشركة مؤخرا أنه سيتم تضمينه في منتجات عدد من الشركات مستقبلا.

و يقول تيم باكستر، الرئيس و المدير التنفيذي لفرع شركة سامسونج في أمريكا الشمالية، إن الهدف من هذه الإستراتيجية هو إنشاء “نظام إيكولوجي للأجهزة لتعمل معا لإنتاج تجارب فريدة”.

كجزء من المبادرة، ستقوم سامسونج بتوسيع عدد نماذج الثلاجات الذكية التي تبيعها من خلال إدخال 14 طرازا جديدا تأتي مع شاشتها المتكاملة و تكنولوجيا FamilyHub  الموسعة حديثا و التي تتيح للمستخدمين بث الموسيقى و ترك الملاحظات لبعضهم البعض و عرض محتويات الثلاجة في الوقت الحقيقي من خلال مساعد بيكسي.

و تقوم كذلك تكنولوجيا FamilyHub  بالتعرف على المستخدمين على أساس أصواتهم و إعطاء معلومات مخصصة لهم مثل الجدول الزمني لليوم أو معلومات حول أوقات المدرسة أو العمل.

وقال يون لي، نائب رئيس شركة سامسونج للإلكترونيات: “لا تزال تقنيات انترنت الأشياء غير عملية و مبهمة لكثير من الناس، و لكنها ستكون جزء أساسي من حياتنا اليومية في المستقبل القريب”.

سامسونج لا تعول على تطبيق تقنيات انترنت الأشياء في منتجاتها الخاصة فقط، حيث تعمل الشركة بشكل وثيق مع منظمة الاتصال المفتوحة، أكبر هيئة لتوحيد معايير انترنت الأشياء في العالم لأن تكون جميع المنتجات و الأجهزة الذكية متوافقة مع هذه التكنولوجيا.

و قالت الشركة انها وقعت اتفاقا مع “الشركة الأوروبية المصنعة للسيارات” لتوسيع تكامل  تقنيات انترنت الأشياء مع المركبات ( من خلال السماح، على سبيل المثال للسائقين من التحقق حول نفاذ مخزون بعض المواد من الثلاجة).

و قد حاولت سامسونج سابقا و فشلت في جعل هذا النظام أكثر ارتباطا. و لضمان نجاح هذا الجهد قال باكستر إن الشركة استثمرت 14 مليار دولار في مجال البحث و التطوير خلال العام الماضي.


اقرأ أيضا :


عملاق التكنولوجيا الصيني “بايدو” و شركة “شاومي” يوقعان إتفاقية للتعاون في مجال إنترنت الأشياء و الذكاء الاصطناعي

المصدر