سامسونج ستطلق المساعد المنزلي الذكي “بيكسبي” في النصف الثاني من العام الجاري

كشف “DJ Koh” رئيس قسم المحمول في شركة سامسونج خلال المؤتمر العالمي للجوال ان المساعد المنزلي الذكي “بيكسبي” الذي تطوره الشركة سوف يتم إطلاقه في النصف الثاني من العام الجاري.

و أكدت سامسونج أنها كانت تعمل على المساعد المنزلي الذكي في أغسطس الماضي، كما أن بعض الشائعات أشارت الى إمكانية طرحه في ديسمبر 2017 أو خلال النصف الأول من عام 2018 و الذي يقدر سعره بحوالي 200 دولار .

هذا و لم تكشف الشركة حتى الآن عن تصميم أو ميزات المساعد الصوتي المنزلي “بيكسبي”، و الذي يبدو أنه سيعمل كجهاز ربط مركزي لنظام “SmartThings” للمنزل الذكي بالإضافة إلى عدد كبير من الميزات تدعمها المساعدات الذكية للمنافسين مثل موسيقى، المواعيد، الطقس، حركة المرور و الأحداث …

وقال “Koh” في تصريح خاص لصحيفة وول ستريت جورنال : ” نحن نريد التركيز على جلب جهاز متميز عن المنافسين” . وهذا يمكن أن يشير إلى نية الشركة لدخول سوق المساعدات الذكية مثل “هوم بود” من آبل، و كذلك مساعد جوجل و مساعد أليكسا من أمازون.

و تسيطر كال من جوجل و أمازون حاليا على هذا المجال، الذي جذب العديد من الشركات مع ارتفاع شعبية الأجهزة الذكية التي أصبحت تسهل بعض من الأمور الحياتية .

و قد أطلقت شركة آبل مؤخرا “هوم بود” الذي يعمل مع مساعدها الذكي “سيري”، في حين أن مايكروسوفت استحوذت على “هارمون كاردون” لإطلاق المساعد الصوتي الخاص بها و الذي سيعتمد على “كورتانا”.

و يبدو أن شركة سامسونج، أكبر علامة تجارية للالكترونيات الاستهلاكية على الصعيد العالمي، لا تريد أن تبقى متخلفة في هذا المجال.

المصدر