سهم “سناب” يرتفع بأكثر من 40% بعد إعلان الشركة عن نتائجها المالية للربع الرابع من 2017

تفوقت أرقام الإيرادات التي كشفت عنها شركة “سناب” على توقعات وول ستريت في الربع الرابع من 2017 ، وقد سجلت الشركة نموا كبيرا في مستخدمي هواتف الأندرويد  كما تمكنت من جذب المزيد من الإعلانات بشكل أكبر من أى وقت مضى.

وارتفع سهم “سناب” بحوالي 40٪ في التعاملات، حيث انعكس ذلك على تفاعل المستثمرين في وول ستريت الذين لاحظوا حقيقة أن الشركة تقوم بتغييرات كبيرة في أعمالها بعد اكتتاب العام الماضي الذي أثر على أداء الشركة.

وقال الرئيس التنفيذي ايفان شبيغل في بيان له : “ان ما حققناه خلال عام 2017 دليل على اننا لا نخشى اجراء تغييرات كبيرة لإنجاح اعمالنا على المدى الطويل”.

وشملت هذه التغييرات إعادة النظر في بعض الميزات ، من خلال بذل المزيد من الجهود لجذب المستخدمين كبار السن و مستخدمي هواتف أندرويد.

ولعل الأمر الأهم من النتائج التي حققتها شركة سناب شات للإيرادات في الربع الرابع هو التحول في نشاطها التجاري إلى نظام إعلانات آلي قائم على المزادات.وقد ساعد هذا التغيير على زيادة عدد الإعلانات المعروضة في التطبيق بمقدار 4 مرات ، وفقا للشركة.

وفيما يلي بعض الأرقام الرئيسية من إيرادات الربع الرابع Q4 سناب، مقارنة مع توقعات وول ستريت (بلومبيرغ):

  • الإيرادات: 285.7 مليون دولار، بزيادة 72٪ عن العام الماضي . توقعات المحللين 252.8 مليون دولار.
  • عدد المستخدمين النشطين يوميا: 187 مليون، بزيادة 5٪ عن الربع الثالث.و بزيادة 18٪ على أساس سنوي
  • صافي الربح (المعدل): 0.13 دولار للسهم .توقعات المحللين 0.16 دولار .

و قال ايفان شبيغل : “معدل الاحتفاظ بمستخدمي أندرويد الجدد ارتفع بنسبة 20٪ بالمقارنة مع العام الماضي”.

و أضاف ان اعادة التصميم الرئيسية لتطبيق سناب شات مازالت قيد الاختبار وسيتم طرحها لجميع المستخدمين خلال الربع الاول من هذا العام. حيث كان من المفترض إطلاقها في شهر ديسمبر الماضي.

و يبدو أن الرسالة الشاملة في تصريحات شبيغل واضحة جدا: لقد انتبهت الشركة التي دخلت البورصة العام الماضي لانتقادات وول ستريت وهي تجري تغييرات كبيرة لمعالجة المخاوف بشأن نمو المستخدمين ونمو عائدات الإعلانات.

و على الرغم من كل هذا التفاؤل حول الربع الأخير، قالت الشركة إنها لا تتوقع أن تنمو الإيرادات في الربع الأول من عام 2018.

هذا و اشارت الشركة الى ان نفقات التشغيل فى النصف الاول من العام ستزداد بنسبة “انخفاض مزدوج” مقارنة بالنصف الاخير من عام 2017.


اقرأ أيضا :


تويتر تطور ميزة فيديو جديدة على طريقة “سناب شات”

المصدر