“سوفت بنك” تعتزم الإستثمار في جولة تمويل بقيمة 3 مليارات دولار في وحدة خدمات توصيل الطعام التابعة لـ “علي بابا”

يعتزم صندوق “رؤية سوفت بنك” ان يقود جولة تمويل تترواح قيمتها من ثلاثة الى خمسة مليارات دولار في “Ele.me” وهي شركة توصيل الطعام التي تملكها مجموعة “علي بابا”.

و أوضحت مصادر “بلومبيرغ” ان الصندوق الاستثماري العملاق الذي تقدر قيمته بنحو 100 مليار دولار يترأس مناقشات مع مستثمرين محتملين بما في ذلك شركات رأس المال الاستثماري. و كجزء من الاتفاقية ، تعتزم “علي بابا” دمج “Ele.me” مع فرعها الآخر “Koubei” و التي تقدم أيضا خدمات توصيل الطعام.

و سيقدم التمويل الجديد الدفعة المطلوبة لإستمرارية أعمال “Ele.me” ، التي تستهلك الكثير من الأموال في إطار المنافسة مع شركة “Meituan Dianping” ، المدعومة من قبل “تينسنت” .

و في حين أنه من غير الواضح مدى حجم الحصة المتاحة في “Ele.me” ، التي بلغت قيمتها 9.5 مليار دولار في صفقة الإستحواذ عليها من قبل “علي بابا” في أبريل الماضي .

و تشير توقعات المحللين الى ان كل من “Ele.me” و “Meituan” تتكبدان خسائر هائلة لأنها تقدم خصومات كبيرة على طلبات الطعام لجذب المستخدمين في معركة مريرة للحصول على حصة في السوق. و في حين أن هذا يقلل من الأسعار للعملاء ، يتعين على الشركتين الحفاظ على السيولة النقدية لدفع أجور السائقين.

و سوف يقود هذا الاستثمار صندوق “رؤية سوفت بنك” ، الذي تم إنشاؤه لتوجيه الاستثمارات إلى بعض الشركات الأكثر نفوذاً في العالم سعياً إلى الحصول على مركز مهيمن في التقنيات المستقبلية. حيث يراهن على : الروبوتات و الذكاء الاصطناعي و النقل التشاركي و غيرها.

و كانت “رويترز” قد كشفت أول مرة عن المبلغ المستهدف لجمع التمويل وخطة الاندماج. و قد رفضت كل من “علي بابا” و “سوفت بنك” التعليق على التقرير.

“علي بابا” تنضم الى قائمة المستثمرين في جولة التمويل المقبلة للشركة الناشئة “Megvii”

المصدر

3 تعليقات

    التعليقات معطلة.