“سوفت بنك” تعمل مع “Paytm” لإطلاق خدمة المدفوعات الرقمية في اليابان

تخطط شركة “سوفت بنك” للإعلان عن إطلاق خدمة المدفوعات الرقمية في اليابان بحلول نهاية عام 2018 حيث يسعى مؤسسها الملياردير “ماسايوشي سون” للتوسع في هذا القطاع ، حسبما أفادت به مصادر بلومبيرغ.

و قالت المصادر ان هذه الخدمة ستكون بالتعاون مع الشركة الناشئة الهندية “Paytm” و التي ستعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي لمعالجة المدفوعات عبر الأجهزة الذكية والخدمات المالية الأخرى ، كما سينتقل العشرات من موظفي “Paytm” للعمل في طوكيو لتشغيل الخدمة.

من المتوقع أن يتم توسيع الخدمة مستقبلا إلى الخدمات المالية مثل القروض والتأمين. و سيكون الإطلاق الاولي في اليابان و بعد ذلك تهدف “سوفت بنك” للتوسع في الأسواق العالمية الأخرى في المستقبل .و ستتنافس الخدمة مع العروض المقدمة من عملاق التكنولوجيا المالية “آنت فايننشال” ، وهي شركة تابعة لمجموعة “علي بابا” الصينية والتي تنتشر في العديد من البلدان في آسيا.

أما بالنسبة لـ “Paytm” فستكون اليابان أول توسع دولي كبير للشركة ، حيث تمتلك خدمة متواضعة في كندا ، حيث يوجد بها فريق للبحث والتطوير ، كما ان هناك الكثير من الشركات الأخرى في السوق  وتشمل القائمة : “Line” ، أكبر خدمة للرسائل الفورية في اليابان و شركة “Mercari” بالإضافة الى شركة التجارة الالكترونية “راكوتين”.

وقد ادعت شركة  “Paytm” مؤخراً أنها حققت معدل تشغيل سنوي يبلغ خمسة مليارات معاملة ، وبلغت قيمة الصفقة الإجمالية 50 مليون دولار على مدار الاثني عشر شهراً الماضية.

في أبريل الماضي ، أعلنت “سوفت بنك” أنها ستستثمر 450 مليون دولار في “Paytm” للمدفوعات، والتي ارتفعت قيمتها السوقية إلى حوالي 1.9 مليار دولار. و تمتلك الشركة بالفعل حصة في شركة “Paytm” الأم. وأكدت استثمارها في فرعها للتجارة الالكترونية والذي ينافس الوحدة الهندية لشركة “أمازون” بالإضافة إلى الشركة المحلية “فليبكارت“.

و ينتقل “سون” ، إلى مجال تنافسي مزدحم لإدارة تعاملات البنوك المحلية وشركات التكنولوجيا، و هو الذي أنشأ أكبر صندوق استثماري للتكنولوجيا في العالم بقيمة 100 مليار دولار و التي أنفقها في المئات من الصفقات وأصبح أكبر مستثمر في شركات النقل التشاركي على المستوى العالمي من خلال حصص في “أوبر، “Grab، “ديدي تشوكسينغ”  و “Ola”.

و أطلقت الشركة اليابانية في الشهر الماضي تطبيقًا خاصا بمواقف السيارات في خطوة أولى لعملية طرح خدمة النقل التشاركي بالتزامن مع الشراكة مع “ديدي تشوكسينغ” الصينية .

الرئيس التنفيذي لـ “باي بال” يقول ان الشركة ستخصص 3 مليارات دولار سنوياً لصفقات الاستحواذ

المصدر

تعليق واحد

    التعليقات معطلة.