“سوني” تخطط لدخول سوق خدمات سيارات الأجرة بمنصة جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة “سوني” اليوم الثلاثاء أنها ستصبح أحدث شركة رائدة في مجال خدمات النقل التشاركي للمنافسة في سوق سيارات الأجرة في اليابان، مع خطط لمشروع مشترك لتطوير منصة تعتمد على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

و تعد هذه الشراكة هي الأحدث في مجموعة متزايدة من الصفقات بين شركات سيارات الأجرة المحلية وشركات التكنولوجيا التي ترى اليابان سوقا مربحة لخدمات التنقل.

و قالت “سوني” انها تخطط لتصميم تطبيق لخدمات تقاسم الركوب مدعوم بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بالتعاون مع شركة “دايوا” و 5 شركات سيارات أجرة محلية .

و سوف تستخدم التكنولوجيا الحديثة لإدارة نظام إستدعاء سيارات الأجرة و كذلك التنبؤ بالطلبات و تنظيمها على أساس عوامل مثل الطقس و حركة المرور و الأحداث المحلية.

و في وقت سابق من هذا الشهر، كشفت شركة “سوفت بنك” عن شراكتها مع “ديدي” الصينية لتطوير منصة خاصة بخدمة النقل التشاركي في اليابان.

شركة “سوفت بنك” تعد مستثمرا كبيرا في شركات تقاسم الركوب في جميع أنحاء العالم بما في ذلك “ديدي”، والتي أغلقت صفقة في يناير الماضي مع أوبر لتصبح أكبر مساهم في الشركة.

و من جهة أخرى قال “دارا خسروشاهي” الرئيس التنفيذى الجديد لشركة اوبر يوم الثلاثاء للمستثمرين في طوكيو انه يتعين على اوبر تغيير الطريقة التى تمارس بها اعمالها في اليابان.

و قال : “من الواضح بالنسبة لي اننا بحاجة الى الدخول في شراكة جديدة، ولا سيما مع صناعة سيارات الاجرة”.

هذا و قد حصل منافس أوبر الياباني “جابان تاكسي” هذا الأسبوع على إستثمار جديد من شركة تويوتا بقيمة 70 مليون دولار.

المصدر