سيارة هينيسي فينوم F5 الجديدة المنافس الأول لبوغاتي تشيرون

بعد أشهر من الإنتظار تم أخيرا الكشف عن سيارة هينيسي فينوم F5 في معرض SEMA 2017 في لاس فيغاس. وقد وعد مؤسس الشركة “جون هنيسي” ببناء أسرع سيارة في العالم ويبدو من خلال المواصفات والأرقام التي تم الكشف عنها أنه سيحقق ذلك.

تأتي سيارة هينيسي فينوم F5 مدعومة بمحرك توربو مزدوج V-8 والذي سينتج قوة 1600 حصان وفقا للشركة. هذا المحرك يتمركز في وسط السيارة و يعمل مع ناقل حركة أوتوماتيكي أحادي الكلتش من سبع سرعات.ويمكن أن يأتي بخيار ناقل حركة يدوي.

تعمل السيارة بنظام  دفع خلفي للعجلات، حيث تتسارع السيارة من 0 إلى 300 كم/سا في أقل من 10 ثوان . و كذلك من 0 الى 400 كم/سا في أقل من 30 ثانية أما السرعة القصوى للسيارة يقال أنها سوف تتجاوز 480 كم في الساعة.

و قامت شركة هينيسي المتخصصة بتطوير هيكل و جسم السيارة من ألياف الكربون مع التركيز على الديناميكا الهوائية و تخفيف الوزن.

و تخطط هينيسي لبناء 24 نسخة فقط من فينوم F5، حيث يبدأ سعر السيارة من 1.6 مليون دولار . وسيتم بناء جميع السيارات في منشأة مخصصة لإنتاج فينوم F5 في تكساس.

لم تسجل الشركة حتى الآن سرعة السيارة المقدرة بأكثر من 480 كم في الساعة على أرض الواقع، ولكن الشركة ستجري التجارب بعد البدأ بالطلبات الأولى لسيارات العملاء. و قد ننتظر لفترة من الوقت حيث يتوقع أن لا يتم ذلك حتى عام 2019 على أقل تقدير.

المصدر