“سيسكو” تستحوذ على شركة الأمن السيبراني “Duo Security” مقابل 2.35 مليار دولار

أعلنت شركة “سيسكو” اليوم استحواذها على “Duo Security” ، وهي شركة ناشئة في مجال الأمن السيبراني تضم قوى عاملة قوامها 700 موظف ومقرها في آن أربور-“ميشيغان”،  مقابل 2.35 مليار دولار في مزيج من النقد و جوائز الأسهم.

تم تأسيس “Duo Security” في عام 2010 من قِبل “Dug Song” و “Jonathan Oberheide” ، و تبيع الشركة الأدوات التي تساعد الشركات في تأمين الحسابات عبر الإنترنت لموظفيها ، مثل المصادقة الثنائية والتوقيع على الخدمات وغيرها.

وسيستمر المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة “Dug Song” في قيادة الشركة كمدير عام وسيشارك في أعمال الشبكات والأمن في “سيسكو”.

وقال “Dug Song” في البيان : “إن شراكتنا هي نتاج التطور السريع لمشهد تكنولوجيا المعلومات إلى جانب كفاءة خدماتنا التي نقدمها”.

و أضاف : “لقد أنشأت سيسكو البنية التحتية الحديثة لتكنولوجيا المعلومات ، وسنسرع معًا مهمتنا المتمثلة في تأمين الوصول لجميع المستخدمين ، مع أي جهاز ، والاتصال بأي تطبيق و على أي شبكة. و من خلال توحيد الجهود مع أكبر شركة في العالم لشبكات الأمان والشركات ، لدينا فرصة فريدة لقيادة التغيير على نطاق واسع ، وإعادة تشكيل الصناعة “.

على مدى السنوات القليلة الماضية ، قامت شركة “سيسكو” بالعديد من عمليات الاستحواذ الرئيسية في قطاع الأمن السيبراني و تضم القائمة : “OpenDNS” و “Sourcefire” و “Cloudlock” ، و “Sourcefire” مقابل 2.7 مليار دولار في عام 2013.

هذه هي أكبر عملية استحواذ لشركة “سيسكو” منذ صفقة “AppDynamics” ، وهي شركة تراقب وتدير أداء التطبيقات ، مقابل 3.7 مليار دولار في أوائل عام 2017. و في أكتوبر 2017  استحوذت “سيسكو” أيضا على “Broadsoft” ، وهي شركة تكنولوجيا مراكز الاتصالات مقابل 1.9 مليار دولار.

كان آخر تقييم لشركة “Duo Security” عند 1.17 مليار دولار بعد جولة تمويل بقيمة 70 مليون دولار في أكتوبر الماضي. حيث شاركت “سيسكو” كمستثمر في تلك الجولة ، وقد جمعت الشركة 119 مليون دولار حتى الآن من مستثمرين مثل : “Lead Edge Capital” و “Index Ventures” و “Workday” و “Redpoint Ventures” و “True Ventures”.

وقالت “سيسكو” إنه من المتوقع أن يتم إغلاق الصفقة وهذا في انتظار الموافقة التنظيمية ، خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

“آي بي إم” تعلن عن شراكة مع “كلاود فلير” لتقديم خدمات جديدة في مجال الأمن السيبراني

المصدر