شركة آبل تعتزم إستخدام شاشات OLED في جميع هواتف آيفون القادمة

تعتزم شركة آبل استخدام شاشات OLED في جميع طرازات آيفون الثلاثة الجديدة المزمع طرحها في العام المقبل وفقًا لتقرير صادر عن “Electronic Times” الكورية الجنوبية

و تفيد التقارير أن عملاق التكنولوجيا الأمريكية تتطلع إلى استخدام تقنية الصمام الثنائي العضوي الباعث للضوء اختصارا “OLED” ، التي تجعل الصور تبدو أكثر إشراقا وأكثر وضوحا مقارنة بالتقنيات الأخرى التي تستخدم في بعض شاشات الهواتف الذكية وهي شاشات الكريستال السائل اختصارا “LCD”.

وقال التقرير نقلا عن مصادر في الصناعة ان صانع الهواتف الذكية بدأ مؤخرا في التخطيط لثلاثة موديلات جديدة لجهاز ايفون في العام المقبل و من المزمع أن تأتي كلها بشاشات OLED.

و في الوقت الحالي ، يستخدم هاتف آيفون X فقط شاشة بتقنية “OLED” ، بينما يحتوي كل من آيفون 8 و 8 بلس على شاشات LCD. وكان من المتوقع بالفعل أن تزود شركة آبل اثنين من طرازاتها الثلاثة التي سيتم شحنها في وقت لاحق من هذا العام بهذه التقنية ، وفقا لـ “آبل إنسايدر“.

تعتبر شاشات OLED تقنية رائدة في سوق الهواتف الذكية ، ولكنها أيضًا أكثر تكلفة. هذا هو السبب في أنها عادة ما ينظر إليها في نماذج الهواتف الذكية مرتفعة الثمن مثل آيفون X.

و كانت آبل تحاول تحسين تكنولوجيا العرض في آيفون باستخدام تقنية “OLED” لتمييز هواتفها الذكية عن المنافسين ، وفقاً ل “جيري كانغ” ، كبير المحللين الرئيسيين في “IHS Markit”.

ومع ذلك ، فإن الشركة ستتمكن فقط من “التحول إلى استخدام شاشات OLED لجميع طرازات آيفون بمجرد أن تحقق طلب السوق بسعر تنافسي” حسب ما قاله “كانج” لشبكة “سي ان بي سي”.

تضرر موردي آبل

أثر التقرير الصادر عن Electronic Times على الفور من أسهم بعض موردي آبل، حيث تراجعت أسهم Japan Display أكثر من 20 في المائة و سيكون هذا التحول مشكلة كبيرة للشركة اليابانية ، التي تعد واحدة من الموردين الرئيسيين لشاشات LCD لشركة أبل.

في أواخر شهر مارس ، ذكرت صحيفة Nikkei أن الشركة تخطط لزيادة رأس المال حتى تتمكن من البدء في إنتاج شاشات “OLED” لصانع الآيفون.

و تعد سامسونج حالياً المزود الحصري لشاشات OLED الخاصة بـ آيفون X. ومع ذلك ، فإن الأخبار الواردة من Electronic Times لم تمنح سهم الشركة دفعة قوية . بالإضافة الى أن “سامسونج” قد تحتاج إلى مرافق إنتاج إضافية لاستيعاب استراتيجية آبل.

و نظرًا لأن آبل لا تعتمد عادة على مورد واحد لأجزائها ، فقد وردت تقارير تشير إلى أن الشركة كانت تفكر في LG Display كمصدر بديل لـ شاشات OLED.

ولكن يبدو أن LG Display تواجه مشاكل في التصنيع تسببت في تراجع الشركة عن الجدول الذي يتبعه العديد من الموردين لبدء الإنتاج الضخم لطرازات آيفون الجديدة ، حسبما أفادت صحيفة وول ستريت جورنال في أبريل، نقلاً عن مصادر على دراية بالأمر.

ومع ذلك ، ارتفعت أسهم “LG Display” بنسبة 4.32 في المائة صباح يوم الثلاثاء.

كما تعمل شركة آبل على تطوير شاشات خاصة بها بتقنية “MicroLED”، وذلك باستخدام منشأة تصنيع سرية بالقرب من مقرها في كاليفورنيا لتوفير عدد صغير من الشاشات لأغراض الاختبار ، وفقًا لما ذكرته بلومبيرغ في مارس الماضي.

و تقوم الشركة باستثمار كبير في تطوير شاشات ‘MicroLED’ من الجيل القادم، حيث تستخدم شاشات MicroLED بتقنيات انبعاث ضوئي مختلفة عن شاشات “OLED” الحالية و التي ستجعل من الأجهزة المستقبلية أصغر حجماً وأكثر وضوحا وأقل استهلاكاً للطاقة.

تقرير جديد يفيد بأن “آبل” تعمل على تطوير خوذة واقع افتراضي وواقع معزز بشاشتي 8K

المصدر

تعليقان

    التعليقات معطلة.