“شاومي” تعلن عن توسع جديد في الأسواق الأوروبية

أعلنت “شاومي” الصينية عن توسع جديد في الأسواق الأوروبية ويأتي هذا بعد أسبوع من تقديم الشركة لمستندات الإكتتاب العام الأولي في هونغ كونغ بقيمة قد تصل إلى 10 مليارات دولار.

و قالت الشركة اليوم أنها تخطط لدخول فرنسا و إيطاليا في 22 مايو و 24 مايو على التوالي. فيما لم تكشف ما هي الأجهزة التي ستطرح للبيع في تلك الأسواق ، ولكن عادةً ما تشتمل المنتجات على الهواتف الذكية وإكسسوارات الهواتف والمنتجات المنزلية الذكية.

و من المرجح أن تقوم “شاومي” أيضا بتخصيص نطاق محلي عبر موقعها Mi.com و تعلن عن شراكات مع تجار التجزئة المحليين سواء عبر الإنترنت أو المتاجر الكبيرة.

و تقوم “شاومي” التي تعد حاليا رابع أكبر شركة مصنعة للهواتف بتحركات أخرى في أوروبا أيضًا. وفي الأسبوع الماضي ، أعلنت الشركة عن شراكة مع “CK Hutchison” التي ستشرف على صفقات المشغلين لهواتف”شاومي” في المملكة المتحدة وأجزاء أخرى من أوروبا.

و تم إطلاق أجهزة “شاومي” لأول مرة في أوروبا عن طريق إسبانيا العام الماضي ، لكن يبدو ان الشركة الآن بدأت تفكر في خطط توسعية أكبر.

و ركزت “شاومي” التي تأسست في عام 2011 على آسيا ، و بصورة رئيسية سوقها المحلي في الصين. كما شهدت الشركة نجاحًا كبيرا في الهند ، حيث تم تصنيفها كالعلامة تجارية للهواتف الذكية الأكثر مبيعًا ، لكنها لا تزال تعتمد بشكل كبير على المبيعات في الصين.

وقد مثلت الصين 72 في المائة من إيرادات “شاومي” التي بلغت 18 مليار دولارفي عام 2017 ، لكن هذا الرقم كان 94 في المائة و 87 في المائة على التوالي في عام 2015 و 2016.

و كشفت الشركة في وقت سابق أنها قررت تخصيص نسبة 30 في المائة من أموال الاكتتاب العام و الذي سيكون الأكبر في العالم منذ إكتتاب “علي بابا” في عام 2014 لخطط التوسع الدولي ، حيث ذكرت أوروبا وجنوب شرق آسيا وروسيا على وجه التحديد في نشرة الاكتتاب الخاصة بها .

أما السوق الوحيدة التي لم تكن موجودة في القائمة فهي الولايات المتحدة. و قال الرئيس التنفيذي لشاومي “لي جون” في وقت سابق انه يعتزم دخول السوق الأمريكية بحلول نهاية عام 2018 أو بحلول أوائل عام 2019 ، ولكن هذا الهدف لم يذكر في أوراق الاكتتاب العام التي قدمت الأسبوع الماضي.

 

اقرأ أيضا : “مايكروسوفت” و “شاومي” توقعان إتفاق تعاون في مجال الذكاء الاصطناعي ، الحوسبة السحابية و الأجهزة

 

المصدر

تعليق واحد

    التعليقات معطلة.