شركات التكنولوجيا الناشئة الأكثر تمويلاً في الربع الأول من عام 2018

يستمر قطاع شركات التكنولوجيا الناشئة في تحقيق أرقام نمو كبيرة بالإضافة قوة جذب المستثمرين الذين يتسابقون لدعم المشاريع التي تهدف الى نشر ابتكارات هذه الشركات على نطاق أوسع، و العلامة التي تبرز قوة هذا القطاع هي قيمة التمويل الضخمة من شركات و صناديق رأس المال المغامر التي تدعم هذه الشركات الناشئة.

في الربع الأول من عام 2018 ، نما تمويل رأس المال الاستثماري في الولايات المتحدة في جميع الصناعات بنسبة 49 ٪ عن العام السابق ليصل إلى 22.1 مليار دولار ، وفقا لبنك جولدمان ساكس، والذي يستند إلى بيانات من “CB Insights”.

وقد نمت قيمة الصفقات بشكل كبير أيضًا ، حيث قام المستثمرون بتمويل سبعة صفقات ضخمة ، تقدر قيمتها بأكثر من 500 مليون دولار لكل منها خلال هذا الربع. و بالمقارنة مع عام 2017 ، لم يكن هناك سوى صفقتين كبيرتين من هذا القبيل ، وفقا للتقرير.

و في الوقت الذي ارتفعت فيه الاستثمارات الأمريكية بنسبة 21٪ مقارنة بالربع الأخير من عام 2017 ، كان عدد الصفقات شبه راكد  بزيادة 5٪ فقط عن الربع السابق. كما بلغ متوسط ​​حجم الصفقة في الربع الأول 14.1 مليون دولار ، بارتفاع عن 12.3 مليون دولار في الربع السابق ، وأعلى بكثير من المتوسط ​​التاريخي البالغ 8.2 مليون دولار في الربع.

و في ما يلي أهم صفقات التمويل لـ شركات التكنولوجيا الناشئة في الربع الأول من عام 2018 :

ماجيك ليب : 461 مليون دولار

Screenshot_16.jpg

أعلنت شركة “ماجيك ليب” الناشئة في مارس الماضي أنها جمعت 461 مليون دولار من مستثمرين بقيادة ذراع الاستثمار السيادي للمملكة العربية السعودية.

و كان هذا الاستثمار جزء رسمي من جولة التمويل من الفئة “D” التي أعلن عنها سابقاً ، وهي جولة بقيمة 502 مليون دولار بقيادة صندوق ‘تيماسيك’ السنغافوري.

وفي حين أن الشركة لم تطرح حتى الآن منتجاتها، فقد جمعت أكثر من 2.3 مليار دولار لبناء نظارات الواقع المعزز المستقبلية.

UiPath : جمعت 153  مليون دولار

Screenshot_15.jpg

جمعت شركة UiPath ، وهي شركة برمجيات أتمتة للروبوتات ، 153 مليون دولار في مارس في جولة تمويل من السلسلة B ليرتفع تقييم الشركة الى 1.1 مليار دولار.

تقوم UiPath ، التي تم تاسيسها في عام 2015 ، ببيع البرامج التي تدعم “نشر برامج الروبوت (العمال الرقميون) التي تحاكي وتنفذ العمليات المتكررة بشكل مثالي”.

Pony.ai : جمعت 112 مليون دولار

Screenshot_17.jpg

منذ عام واحد فقط ، حققت شركة “Pony.ai” لتكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة زيادة كبيرة في قيمة التمويل بلغت 112 مليون دولار بقيادة “مورنينغ سايد كابيتال” و “ليجند كابيتال” ، بالإضافة إلى المستثمرين السابقين “سيكويا الصين” و “IDG كابيتال”.

وبدأت الشركة ، التي لها مقرات في كل من وادي السيليكون و الصين ، بالفعل اختبار أسطولها من السيارات ذاتية القيادة.

Hover : جمعت 25  مليون دولار

Screenshot_18.jpg

قامت Hover ، وهي منصة تعمل على إنشاء نماذج ثلاثية الأبعاد تفاعلية لمشاريع مثل إعادة تصميم المنازل ، بجمع 25 مليون دولار في جولة تمويل من الفئة B بقيادة “جوجل فنتشرز” في يناير الماضي.

كما شارك في الجولة كل من “هوم ديبوت” و “ستاندرد إندستريز”.

تأسست الشركة في عام 2011 ، وقد استخدمها الجيش الأمريكي لأول مرة للحد من المخاطر ، لكن الشركة أعادت التركيز على سوق تحسين المساكن منذ ذلك الحين.

Blackmore Sensors and Analytics : جمعت 18 مليون دولار

Screenshot_19.jpg

جمعت شركة Blackmore Sensors and Analytics ، وهي شركة مطورة لأجهزة الليدار وهو مكون أساسي في أنظمة المركبات ذاتية القيادة 18 مليون دولار في مارس في جولة تمويل من الفئة B بقيادة الذراع الاستثماري لشركة “بي إم دبليو” iVentures.

كما شارك في الجولة كل من “تويوتا فنتشرز للذكاء الاصطناعي” و “فرونتيار كابيتال”.

C2FO : جمعت 100  مليون دولار

Screenshot_20.jpg

في فبراير ، أعلنت شركة C2FO “سوق رأس المال العامل” عن جولة تمويل بقيمة 100 مليون دولار بقيادة “آليانز X” و شركة “مبادلة للاستثمار” ، إلى جانب المستثمرين الحاليين : صندوق “تيماسك” و “يونيون سكوار فنتشرز” و “ميثريل كابيتال”.

تساعد C2FO الشركات على تحسين تدفقها النقدي. وبدلاً من اقتراض الأموال من أحد البنوك ، فإنه يتيح للشركات التفاوض على حلول مالية أكثر فاعلية.

Defi Solutions : جمعت  55 مليون دولار

Screenshot_21.jpg

أعلنت شركة Defi Solutions المتخصصة في مجال صناعة الإقراض عن تمويل بقيمة 55 مليون دولار أمريكي في جولة تمويل من السلسلة C بقيادة شركة “باين كابيتال فنتشرز” في يناير.

أطلقت الشركة التي تتخذ من تكساس مقرا لها في عام 2012 نموذج البرمجيات كخدمة (SaaS) الذي يهدف إلى أتمتة صناعة الإقراض.

nCino : جمعت 51.5 مليون دولار

Screenshot_22.jpg

قامت شركة nCino بجمع 51.5 مليون دولار في جولة تمويل بقيادة “سايلز فورس فنتشرز”” في يناير.

nCino هي مجموعة من البرامج المصرفية القائمة على السحابة تم إطلاقها لأول مرة في عام 2012. تتكامل برامج الشركة مع منصات إدارة علاقات العملاء (CRM) بالإضافة إلى أنظمة المعاملات المصرفية الأساسية.

Root Insurance : جمعت 51 مليون دولار

Screenshot_23.jpg

جمعت شركة تكنولوجيا التأمين 51 مليون دولار في جولة من الفئة C بقيادة شركة “ريدبوينت فنتشرز” ، مع مشاركة “سكال فينتشر بارتنرز” و “ريبيت كابيتال” و “سيليكون فالي كابيتال بارتنرز”.

تستخدم شركة التأمين على السيارات التي تتخذ من أوهايو الأمريكية مقراً لها ، والتي أطلقت في عام 2016 ، تطبيقًا للجوّال لتتبع عادات القيادة الفعلية ، حيث تصدر التأمين على عملائها بمعدل يتم تعديله استنادًا إلى البيانات التي يتم جمعها.

Ladder : جمعت 40 مليون دولار

Screenshot_24.jpg

في يناير ، أعلنت شركة التأمين Ladder جمعها 30 مليون دولار في جولة تمويل بقيادة “RRE فنتشرز” و في مايو ، أضافت شركة “أليانز للتأمين” 10 ملايين دولار إلى ما مجموعه 40 مليون دولار في تمويل من الفئة B.

تم إطلاقLadder، مزود التأمين الرقمي ، في ولاية كاليفورنيا في عام 2017 ومنذ ذلك الحين توسعت في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

HeartFlow : جمعت 240 مليون دولار

Screenshot_25.jpg

جمعت HeartFlow تمويل بقيمة 150 مليون دولار في الفئة D في فبراير الماضي. وكان التمويل بقيادة “ويلينغتون مانجمنت” و “بايلي غيفور و شركاؤه”.

تقوم Heart Flow بتطوير تقنيات تولد نموذجًا ثلاثي الأبعاد مخصصًا لمساعدة الأطباء على تشخيص وعلاج أمراض القلب.

تقدر قيمة الشركة التي تأسست في عام 2007 بـ 1.5 مليار دولار.

DNAnexus: جمعت 58  مليون دولار

Screenshot_26.jpg

جمعت شركة DNAnexus ، وهي شركة لإدارة البيانات الطبية الحيوية ، مبلغ 58 مليون دولار بقيادة شركة “فوريسيت كابيتال” و باستثمار استراتيجي من “مايكروسوفت”.

DNAnexus تطور شبكة دولية لعلم الوراثة و غيرها من البيانات الطبية الحيوية. كما أنها تتكامل مع أداة “DeepVariant” البيومترية من جوجل.

Pear Therapeutics : جمعت 50 مليون دولار

Screenshot_27.jpg

أعلنت شركة Pear Therapeutics عن تمويل بقيمة 50 مليون دولار في يناير. في جولة تكويل من الفئة B قادها صندوق “تيماسك” السنغافوري.

تقوم Pear Therapeutics بتطوير برمجيات في مجال متقدم يدعى العلاجات الرقمية الطبية – وهي في الأساس برامج يمكنها أن تحل محل العلاجات التقليدية للأمراض. و هي الشركة الوحيدة في هذا المجال مع تصريح من إدارة الغذاء والدواء للقيام بالتجارب السريرية.

Atomwise : جمعت 45 مليون دولار

Screenshot_28.jpg

في مارس ، جمعت Atomwise حوالي 45 مليون دولار في جولة تمويل من الفئة A بقيادة “مونساتو فنتشرز” و B Capital مجموعة “بي كابيتال”

تأسست شركة Atomwise في عام 2012 ، وهي شركة تعمل في مجال الصحة ، قامت بتسويق تقنية الشبكات العصبية العميقة لأبحاث المخدرات.

يمكن لبرنامج Atomwise أن يتنبأ كيف يمكن للأدوية المحتملة أن تعمل على الدماغ قبل أن يتم تصنيعها. يستخدم البرنامج في المقام الأول من قبل شركات الأدوية والتكنولوجيا الحيوية ، و كذلك مختبرات الأبحاث في الجامعات.

Cota : جمعت 40 مليون دولار

Screenshot_29.jpg

جمعت شركة Cota لتحليل البيانات الصحية مبلغ 40 مليون دولار في جولة تمويل الفئة C بقيادة شركة “IQVIA” و بمشاركة “EW Healthcare”.

تحول Cota السجلات الطبية إلى بيانات درجة الأبحاث.و  تتيح أدواتها لمزودي الرعاية الصحية تحليل النتائج والبحث عنها استنادًا إلى عوامل المريض.

Katerra : جمعت 865 مليون دولار

Screenshot_30.jpg

قامت شركة Katerra ، وهي شركة ناشئة لببرمجبات الإنشاءات ، بجمع 865 مليون دولار في جولة تمويل بقيادة “سوفت بنك“.

تأسست Katerra في عام 2015 ، و تقدم برامج تحسين تطوير المباني والتصميم والبناء. وقد حصلت الشركة بالفعل على صفقات بقيمة 1.3 مليار دولار في عمليات البناء الجديدة.

PrecisionHawk : جمعت 75 مليون دولار

Screenshot_31.jpg

جمعت شركة PrecisionHawk مبلغ 75 مليون دولار في جولة قادتها”ثيرد بوينت فنتشرز” ، إلى جانب “كومكاست فنتشرز” و “إنتل كابيتال“.

PrecisionHawk تطور حلول تكنولوجيا الطائرات بدون طيار للشركات ، عبر الصناعات المختلفة من الزراعة إلى التأمين.

SambaNova System : جمعت 56 مليون دولار

Screenshot_32.jpg

جمعت SambaNova System مبلغ 56 مليون دولار في جولة تمويل من  الفئة ة A بقيادة “والدن انترناشيونال” و “جوجل فنتشرز”.

SambaNova هي عبارة عن منصة كمبيوتر مخصصة للأجهزة والبرامج المصممة لتزويد تقنيات الذكاء الاصطناعي ، تعلم الآلة و تحليلات البيانات.

True Fit : جمعت 55 مليون دولار

Screenshot_34.jpg

قامت شركة True Fit ، وهي منصة التجارة الالكترونية للملابس والأحذية ، بجمع 55 مليون دولار في جولة تمويل بقيادة “جورجيان بارتنرز”.

و على الرغم من أنها تركز على التجربة الشخصية للمستهلكين ، إلا أن True Fit تستخدم تحليلات البيانات والذكاء الاصطناعي لمساعدة تجار التجزئة والعلامات التجارية على فهم أفضل للمستهلكين ، وتصميم منتجاتها لتلبية الاحتياجات الدقيقة للسوق.

Trifacta: جمعت 48 مليون دولار

Screenshot_35.jpg

في يناير ، أعلنت Trifacta  ، وهي شركة تحليل البيانات ، عن تمويل بقيمة 48 مليون دولار من “كولومبيا باسيفيك” و “دويتشه بورس” و “إريكسون” و “جوجل” و “نيويورك لايف”.

تساعد Trifacta ، التي تأسست في عام 2012 ، المستخدمين على تجميع مجموعات البيانات المتباينة لمساعدة الأنشطة التجارية على فهم أكثر للسوق و العملاء باستخدام لوحات البيانات والمرئيات الأخرى.

xMatters : جمعت 40 مليون دولار

Screenshot_36.jpg

في فبراير ، xMatters 40  تمويل بقيمة 40 مليون دولار في الفئة D بقيادة “غولدمان ساكس”.

xMatters هو نظام استجابة للحلول يهدف إلى منع أو حل المشاكل بشكل استباقي ، مثل انقطاعات الأنظمة ، وذلك من خلال إعلام الأشخاص بتوقعات الأخطاء في شبكات الشركات.

و من خلال الإعتماد على أتمتة، تساعد أجهزة xmatters في زيادة قدرة المساحات الرقمية على التعافي من الحوادث بسرعة.

الشركات الناشئة التي تخطت قيمتها المليار دولار هذا العام

المصدر

3 تعليقات

    التعليقات معطلة.