شركة آبل تعلن تشغيل جميع منشآتها العالمية بالطاقة النظيفة بنسبة 100%

أعلنت شركة آبل في بيان على موقعها الرسمي أن منشآتها العالمية تعمل الآن بنسبة 100٪ من مصادر الطاقة المتجددة. ويعد هذا انتصارا كبيرا تهدف الشركة لتحقيقه منذ سنوات من خلال شراء سندات الطاقة الخضراء وغيرها من الاستثمارات في سلسلة التوريد والبنية التحتية لمشاريع الطاقة المتجددة.

و كشفت آبل عن هذا التقرير بعد أسبوع من إعلان شركة جوجل أنها تشتري الآن ما يكفي من الطاقة المتجددة لتعويض استهلاكها العالمي من الطاقة.

و تأتي هذه الخطوة متماشية مع خطة الشركة لعام 2015 للدفع نحو الطاقة المتجددة بنسبة 100٪ ، وهي قائمة تشمل جميع مراكز بيانات شركة آبل اعتبارًا من عام 2014. واليوم ، قامت الشركة بإضافة متاجر التجزئة والمكاتب والمرافق المشتركة بشكل رسمي إلى هذه القائمة التي تشمل شبكتها العالمية في 43 دولة ، بما في ذلك الولايات المتحدة والصين والمملكة المتحدة والهند.

بالإضافة إلى ذلك ، فقد أضافت آبل تسعة شركاء تصنيع ، مما سيرفع العدد الإجمالي لما يصل إلى 23 مورداً يتعهدون بتشغيل سلسلة الإنتاج بشكل الكامل باستخدام الطاقة النظيفة.

و كتبت الشركة في تقرير المسؤولية البيئية لعام 2017 : “حيثما يكون ذلك ممكنا ، سنعمل على إنتاج الطاقة المتجددة من خلال بناء منشآت خاصة بنا ، بما في ذلك الألواح الشمسية ، مزارع الرياح ، خلايا وقود الغاز الحيوي  وأنظمة توليد الطاقة الكهرومائية الصغيرة … و سنقوم بتوقيع عقود شراء الطاقة المتجددة طويلة الأجل ، و دعم المشاريع المحلية الجديدة التي تلبي مبادئنا بالنسبة لمصادر الطاقة النظيفة”.

و تضمنت المشاريع الأخيرة نحو الطاقة المتجددة بعض الحلول الإبداعية ، بما في ذلك 300 سطح شمسي في اليابان و 800 في سنغافورة. وتقول الشركة إنها تدير حاليًا 25 مشروعًا للطاقة المتجددة على مستوى العالم ، مع 15 مشروع آخر قيد الإنشاء. و سيؤدي ذلك إلى رفع القدرة الإنتاجية من الطاقة الخضراء من 626 ميجاواط إلى 1.4 جيغاواط ، حسب الشركة .

ومن جانبه قال “تيم كوك” الرئيس التنفيذي لآبل في بيان مرتبط بالتقرير : “نحن ملتزمون بمغادرة العالم بشكل أفضل مما وجدناه. بعد سنوات من العمل الشاق ، نفخر بأننا وصلنا إلى هذا الإنجاز الهام ” .

و أضاف : “سنستمر في دفع حدود ما هو ممكن مع المواد الموجودة في منتجاتنا ، والطريقة التي نعيد تدويرها بها ، ومرافقنا وعملنا مع الموردين لإنشاء مصادر جديدة مبتكرة ومتطلعة للطاقة المتجددة لأننا نعرف أن المستقبل يعتمد على ذلك “.

و منذ عام 2014 ، تم تشغيل جميع مراكز بيانات آبل بالطاقة المتجددة بنسبة 100٪. ومنذ عام 2011 ، خفضت جميع مشاريع الطاقة المتجددة من شركة آبل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بنسبة 54 في المائة من منشآتها في جميع أنحاء العالم ، و قلصت انبعاثات الكربون في الغلاف الجوي بما يقرب من 2.1 مليون طن متري.

هذا و يعد “آبل بارك” ، المقر الجديد للشركة في كوبرتينو-كاليفورنيا أكبر مبنى مكاتب معتمد من نظام الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة “LEED” في أمريكا الشمالية. وهو يعمل بالطاقة بنسبة 100٪ من الطاقة المتجددة من مصادر متعددة ، بما في ذلك الألواح شمسي على السطح بقدرة 17 ميجاواط في الموقع وأربعة ميغاواط من خلايا وقود الغاز الحيوي ، حيث يتم التحكم في الطاقة بواسطة شبكة من بطاريات التخزين و التي تقوم بتزويد الشبكة العامة بالطاقة النظيفة خلال فترات الإشغال المنخفضة.

 

 

اقرأ أيضا : مايكروسوفت توقع أول صفقة في مجال الطاقة المتجددة في آسيا مع شركة “Sunseap” السنغافورية

 

 

 

المصدر

3 تعليقات

    التعليقات معطلة.