شركة السيارات الكهربائية الناشئة “Byton” تجمع تمويل بقيمة 500 مليون دولار لتعزيز أهدافها الإنتاجية

أعلنت شركة  السيارات الكهربائية الناشئة “Byton” تحقيق استثمار بقيمة 500 مليون دولار في جولة تمويل جديدة “سلسلة B” لدعم خطط إطلاق سيارة كهربائية إنتاجية بحلول عام 2019.

و تشمل قائمة المستثمرين في هذه الجولة شركة تصنيع البطاريات الصينية “Amperex Technology” و   “Tus-Holding” و مجموعة “فاو”.

وفقا لبيان “Byton” سيستخدم التمويل في تعزيز : “التقدم المستمر في الإنتاج الضخم ، البحث والتطوير وتطوير المنتجات” ، كما افتتحت الشركة الناشئة مقرها العالمي في مدينة “نانجينغ” بالصين، إضافة إلى مركز البحث والتطوير في وادي السيليكون ومركز التصميم في ألمانيا.

وتأمل الشركة أن تبدأ في طرح طرازات السيارات النموذجية من مصنعها في نانجينغ في النصف الأول من عام 2019. وتهدف إلى إطلاق أول طراز إنتاجي الضخم في السوق بحلول نهاية عام 2019.

وكان أكبر مستثمر منفرد في التمويل مجموعة “فاو” المملوكة للدولة ، حيث ساهمت بنحو 250 مليون دولار ، و هي واحدة من أكبر شركات صناعة السيارات المحلية في الصين ويمكن أن توفر الخبرة التصنيعية .

في يناير الماضي و خلال مشاركتها في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية 2018 CES  ، كشفت “Byton” النقاب عن سيارتها الاختبارية التي تعتمد بالكامل على تكنولوجيا الطاقة الكهربائية.

سيحتوي الإصدار الأساسي للسيارة ، والذي يقدر سعرها بحوالي 45 ألف دولار ، على بطارية بقدرة 71 كيلو واط / ساعي ، والتي يمكنها السير لمسافة 400 كلم على شحنة واحدة. و قال الشركة أن هذا الطراز الأساسي سيكون قادرًا على شحن البطارية بنسبة 80٪ خلال 30 دقيقة.

أما النسخة الأكثر تكلفة ، وهي الأرقام التي لم توفرها “Byton”، فستكون ذات دفع رباعي وستكون قادرة على السير لمسافة 520 كلم بعد شحنها بالكامل.

و صرح “دانيال كيرشيرت” ، الرئيس والمؤسس المشارك لـ  “Byton” : ” يبرز نجاح جولة التمويل هذه مدى تنوع المستثمرين الاستراتيجيين في توسيع دائرة شركائنا وتوسيع فرص التطوير لدينا. تعمل شركتنا على تأسيس معيار جديد للشركات الناشئة مع أربع “ضروريات” أساسية ، هي: التكنولوجيا والمنتجات و الشراكة والمصنع”.

و تخطط “Byton” أيضا لبيع السيارات الكهربائية في أمريكا الشمالية وأوروبا ، ولكن تركيزها الأولي سيكون على الصين، وتأمل الشركة أن تبدأ في تسليم السيارات للعملاء الصينيين بحلول نهاية العام المقبل ، تليها بحلول منتصف عام 2020 في الولايات المتحدة و أوروبا.

في فبراير الماضي ، أقامت “Byton” شراكة مع “Aurora” لتكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة. ستجري الشركتان عملية نشر تجريبية لنظم القيادة الذاتية “Aurora L4” على سيارات الشركة في “العامين المقبلين”.

“بورش” تكشف تفاصيل جديدة عن النسخة الإنتاجية من سيارتها الكهربائية “تايكان”

المصدر

4 تعليقات

    التعليقات معطلة.