شركة السيارات الكهربائية “NIO” المدعومة من “تينسنت” تسعى للاكتتاب العام

ذكرت وكالة بلومبيرغ عن بعض المصادر أن شركة “NIO” ، الشركة الصينية الناشئة لصناعة السيارات المدعومة من قبل شركة “تينسنت” ، تقدمت بشكل سري للاكتتاب العام في الولايات المتحدة.

و قامت شركة صناعة السيارات الكهربائية و مقرها شانغهاي بايداع مستنداتها للجنة الاوراق المالية والبورصات الامريكية ، وفقا للمصادر التي أشارت الى إن الشركة قد تجمع من عملية بيع الأسهم نحو ملياري دولار رغم أن الاستعدادات للإكتتاب لا تزال في مرحلة مبكرة وقد يتغير حجم الصفقة.

و تعتزم “NIO” أخذ طلبات المستثمرين للعروض في وقت مبكر من الصيف أو الخريف المقبلين.

ومن شأن بيع الأسهم أن يمنح “NIO” دفعة أكبر لتطوير منجاتها حيث تتنافس مع العشرات من الشركات الناشئة الأخرى التي تعمل في مجال السيارات الكهربائية في أكبر سوق للسيارات في العالم.

وبدأت الشركة التي أسسها “William Li” ومجموعة أخرى من رواد الأعمال ببيع سيارات رياضية في ديسمبر بسعر 70 ألف دولار قبل تقديم الحوافز.

و جمعت مبيعات الأسهم الأمريكية من الشركات الصينية 3.8 مليار دولار هذا العام ، و التي ستتجاوز وتيرة الصفقات البالغة 4 مليارات دولار خلال العام الماضي ، وفقا لبيانات جمعتها بلومبيرغ.

كما تعد شركتي “Baillie Gifford & Co” و “Hillhouse Capital” من بين عشرات المستثمرين في شركة “NIO”.

وقال المؤسس “William Li” في أبريل إن الشركة ممولة بما فيه الكفاية لعملياتها وخطط الإنتاج الضخمة. وقد جمعت الشركة الناشئة أكثر من 1 مليار دولار في جولة جديدة من التمويل بقيادة “تينسنت” في نوفمبر  2017.

شركة “Canaan” لصناعة أجهزة تعدين العملات الرقمية تتقدم بطلب للإكتتاب العام في بورصة هونغ كونغ

المصدر

5 تعليقات

    التعليقات معطلة.