شركة بي إم دبليو تستثمر 100 مليون يورو في منشأة جديدة لإختبار السيارات ذاتية القيادة

أعلنت الشركة الألمانية لصناعة السيارات بي إم دبليو عن إستثمار بقيمة 118 مليون دولار لإقامة منشأة جديدة لإختبار السيارات الذاتية القيادة و السيارات الكهربائية .

و تقع المنشأة الجديدة التي تبلغ مساحتها الإجمالية 500 هكتار في جمهورية التشيك بالقرب من الحدود الألمانية حيث يبعد حوالي ساعتين و نصف عن موقع التطوير الأساسي للشركة في ميونيخ.

و تعتزم شركة بي إم دبليو توسيع استثماراتها بشكل كبير في مجال السيارات الذاتية القيادة حيث تمتلك بالفعل العديد منشآت الإختبار في ألمانيا و فرنسا و السويد و مع ذلك يبدو أن قدرة هذه المرافق لم تعد تلبي إحتياجات الشركة.

و قال “Herbert Grebenc” نائب رئيس إدارة العقارات في شركة بي إم دبليو في بيان :”مجموعة بي ام دبليو هي في طليعة شركات السيارات التي تقوم برعاية التكنولوجيا الحديثة و باعتبارنا أحد الفاعلين في مجال الابتكار فنحن نهدف إلى تقديم أفضل تجربة للعملاء” .

و أضاف : “في منشأة الإختبار المزمع إقامتها في سوكولوف سوف نستمر في تطوير تكنولوجيا السيارات الكهربائية و نظم القيادة الذاتية و كذلك الأنظمة المساعدة”.

و كانت مجموعة بي إم دبليو قد أعلنت في السابق عن خطط لإطلاق سيارتها الذاتية القيادة “iNext” في عام 2021. كما تخطط الشركة لطرح 25 نموذج هجين بحلول عام 2025 حيث يتوقع أن يكون نصفها تقريبا كهربائيا بالكامل .

و تجري الشركة محادثات مع شركات صناعة السيارات الأخرى حول العالم للدخول في شراكات محتملة في مجال صناعة بطاريات السيارات الكهربائية.

المصدر