شركة تسلا تعتزم إقامة مصنع جديد لبناء سياراتها الكهربائية في الصين

أكدت شركة “تسلا” رسميا خططها لإقامة مصنع لبناء سياراتها الكهربائية في شانغهاي من اجل تقديم خدمة افضل لسوق السيارات الصينية.

و كما أوردت صحيفة وول ستريت جورنال، فإن هذه الخطوة ستساعد “إيلون ماسك” على خفض تكاليف الإنتاج ولن تحتاج لتشكيل شراكة مع صانع محلي ولكن من المرجح أن يبقى عليها دفع تعرفية بنسبة 25 في المائة على السيارات التي تنتجها وتبيع هناك.

و من المتوقع أن تحقق شركة تسلا الكثير عبر خططها التوسعية، حيث تستعد الصين لوضع سبعة ملايين سيارة كهربائية سنويا على الطريق بحلول عام 2025. وكانت مبيعات الشركة في الصين وحدها تمثل نحو 15 في المائة من إيراداتها السنوية في العام الماضي بنحو مليار دولار.

وبعيدا عن خفض تكاليف التصنيع، يمكن أن يساعد التوسع الجديد في القاعدة الصناعية لشركة تسلا على تلبية الطلب المتزايد على سياراتها الكهربائية طراز سيدان موديل 3 التي كشفت عنها في أبريل الماضي وبدأت إنتاجها في مصنع Fremont بكاليفورنيا في يوليو الماضي.

بالإضافة إلى ذلك، يبدو أن الصين تهتم أكثر بتكنولوجيا المركبات الذاتية القيادة مع شركات كبرى مثل  Baidu  و هذا في صالح جهود تسلا، لذلك سيكون من المثير للاهتمام معرفة ما إذا كانت هذه التوجهات الجديدة ستساعد على تعزيز جهود تطوير تقنيات القيادة الذاتية للشركة في السنوات المقبلة.

تسلا تقوم بتطوير رقاقة خاصة لسيارتها ذاتية القيادة بالتعاون مع شركة AMD

المصدر 

تعليق واحد

    التعليقات معطلة.