شركة تطوير الروبوتات “GreyOrange” تجمع 140 مليون دولار في جولة تمويل جديدة

أعلنت الشركة الناشئة لتطوير الروبوتات “GreyOrange” عن إغلاق جولة تمويل جديدة من “الفئة C” بقيمة 140 مليون دولار ، حيث تستهدف المزيد من التوسع والنمو.

تأسست الشركة التي يقع مقرها في سنغافورة في عام 2011 ولديها أكثر من 500 موظف يتوزعون في خمسة مكاتب إقليمية في جميع أنحاء العالم تغطي : الهند ، سنغافورة ، اليابان ، ألمانيا  والولايات المتحدة .

كما تدير الشركة ثلاثة مراكز للبحث والتطوير وأكثر من 60 “منشأة” مع التكنولوجيا الخاصة بها بالشراكة  مع عملاء التجزئة في جميع أنحاء العالم.

و في الوقت الحالي ، تقدم “GreyOrange” منتجين أساسين : ”Butler PickPal” الذي يحرك الأرفف الثقيلة و البضائع حول المستودعات و حزامًا آليًا يسمى “Sorter” مخصص لعمليات فرز و تنظيم الحزم ، لكن رؤيتها المستقبلية هي بناء ظام آلي بشكل كامل.

و قال مؤسسا الشركة الناشئة “ساماي كوهلي” و “أكاش غوبتا” في مقابلة مع “تك كرانش” : ” في غضون ثلاث إلى أربع سنوات ، نريد أن نكون أول من يحقق الهدف المتمثل في إدخال نظام الأتمتة الكاملة في المستودعات”.

ويهدف “كوهلي” و “غوبتا” من خلال هذا التمويل الجديد إلى تحديد المسار للوصول إلى هذا الهدف الذي يضع الشركة كمنافس لشركة “kiva” التابعة لعملاق التجارة الالكترونية “أمازون” .

كانت هذه الجولة بقيادة “Mithril Capital” ، وهي شركة أنشأها المستثمران “Peter Thiel” و “Ajay Royan” ، بالإضافة الى مشاركة “Binny Bansal” المؤسس المشارك لـ  “فليبكارت” الهندية و بعض المستثمرين الحاليين مثل “Blume Ventures”.

و ترتفع قيمة التمويل الإجمالية التي جمعتها الشركة إلى أكثر من 175 مليون دولار من مستثمرين من بينهم “Tiger Global Management” و “Project Verte” و “ميتسوبيشي” و “فليبكارت”.

وقال “كوهلي” و “غوبتا” : “إننا نحاول تعزيز أساس أعمالنا ، لذلك فإن غالبية هذا الاستثمار ستذهب لسلسلة التوريد الخاصة بنا ، حيث إننا نحاول أن نضاعفها بـ 5 الى 10 مرات خلال العامين المقبلين “.

و يجر الإشارة الى أن “GreyOrange” قد قامت مؤخرًا بتوسيع أعمالها في أمريكا الشمالية مع افتتاح مقر لها في “أتلانتا” الأمريكية و تخطط أيضا لإطلاق مركز أبحاث في “بوسطن”.

وقالت الشركة في بيانها :  “تقدم GreyOrange تكنولوجيا الروبوتات لتشغيل مستودعات آلية مرنة ولديها أكبر حصة سوقية على مستوى العالم في هذا المجال. لقد نمت أعمالنا بسرعة في السنوات الأخيرة وسنسرع من توسع فرقنا الإقليمية خاصة داخل الولايات المتحدة “.

…. “نحن نؤمن بشدة بالتفكير العالمي ولكننا نعمل محليًا. وفي الوقت الذي نستمر فيه بالاستثمار بكثافة في مجال البحث والتطوير لمنتجاتنا ، فإننا سوف نحل المشاكل الجديدة لعملائنا ونساعد في تحويل الصناعة”.

اقرأ أيضا : 


كبار خبراء تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي يتعهدون رسمياً بعدم تطوير “الروبوتات القاتلة”

المصدر