“بورش” تشتري حصة 10% في شركة صناعة السيارات الكهربائية “Rimac Automobili”

أعلنت “بورش” استحواذها على حصة 10٪ في شركة Rimac Automobili، الكرواتية لصناعة السيارات الكهربائية و مكوناتها ، والتي تعرف حاليا بلقب أسرع سيارة كهربائية في العالم.

و تتميز شركة “Rimac” بتطوير تقنيات عديدة في مجال المركبات الكهربائية وليس فقط أحدث سيارة كهربائية فائقة السرعة : “C Two” ، و التي ظهرت لأول مرة في معرض جنيف للسيارات في مارس 2018.

السيارة الكهربائية “C Two” هي بالتأكيد في صدارة السباق، حيث تحتوي على محرك بقوة 1914 حصانا يتيح للمركبة الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 410 كلم/الساعة و تتسارع من 0 إلى 100 كلم/الساعة في 1.85 ثانية. و هذا أسرع من الجيل القادم من طراز تسلا “رودستر” الذي كشف عنه الرئيس التنفيذي “ايلون ماسك” في نوفمبر الماضي. كما ان بطارية “Rimac”، تحقق نطاق سير بـ 650 كلم في شحنة واحدة ، أي ضعف قيمة بطاريات السيارات الكهربائية الأخرى في السوق.

وتخطط “Rimac Automobili التي لا تزال شركة ناشئة لإنتاج 150 وحدة من السيارة الخارقة التي يصل سعرها الى 2.1 مليون دولار. كما أن الشركة ، التي أسسها “Mate Rimac” في عام 2009 ، تقوم أيضًا بتطوير و تصنيع أنظمة توليد الطاقة الكهربائية عالية الأداء وأنظمة البطاريات.

و تتعاون الشركة بالفعل مع شركات : “رينو” و “جاغوار” و “أستون مارتن”. وقد تم استخدام تقنياتها حتى في سيارة E-Type Zero من “جاغوار” التي قادها الأمير هاري في حفل زفافه الشهر الماضي.

و يقول الصانع الألماني انه يسعى إلى شراكة تنموية مع “Rimac”.

و تمتلك “بورش” طموحاتها الخاصة في مجال المركبات الكهربائية . و سيتم إطلاق أول سيارة رياضية كهربائية من إنتاج شركة ألمانية لصناعة السيارات ، و التي أطلق عليها اسم “تايكان” رسميا، من المتوقع أن يتم طرحها للبيع في نهاية عام 2019.

و تعتبر السيارة الكهربائية في بعض الأسواق بمثابة منافس قوي لشركة “تسلا” ، التي هيمنت على سوق المركبات الكهربائية الفاخرة.

وقال “لوتز ميشكه” ، نائب الرئيس التنفيذي لمجلس ادارة الشركة : “من خلال تطوير السيارات الرياضية فائقة السرعة ذات المقعدين ، مثل” كونسبت وان ” أو ” سي تو “، بالإضافة إلى أنظمة المركبات الأساسية ، أثبتت “Rimac” بوضوح مؤهلاتها في مجال الكهروميكانيكية” .

و تتركز أعمال “Rimac” التي توظف حوالي 400 شخص ، على تقنية البطاريات عالية الجهد ومجموعات المحركات الكهربائية. كما أنها يعمل على الواجهات الرقمية في السيارة ، و لديها أيضا وحدة دراجات كهربائية تسمى “Greyp Bikes”.

شركة السيارات الكهربائية “NIO” المدعومة من “تينسنت” تسعى للاكتتاب العام

المصدر

تعليق واحد

    التعليقات معطلة.