شركة فولكس فاجن توقع إتفاقية تعاون مع جوجل في مجال الحوسبة الكمومية

أعلن شركة فولكس فاجن الألمانية لصناعة السيارات عن توقيع إتفاقيات جديدة للتعاون مع شركة جوجل في مجال تطوير تقنيات الحوسبة الكمومية بهدف خلق سيارات أكثر ذكاءا و بنية تحتية أكثر تطورا.

ويهدف المشروع إلى التركيز على ثلاثة مجالات للبحث: تحسين حركة المرور، و تقنيات تعلم الآلة بالإضافة الى تطوير مواد وهياكل جديدة مع التركيز على تحسين بطاريات السيارات الكهربائية.

و تعمل شركة فولكس فاجن على دمج أبحاث العاملين في مختبرات تكنولوجيا المعلومات التي تمتلكها في كل من سان فرانسيسكو و ميونخ مع آخر ما توصلت اليه جوجل لتطوير عمليات محاكاة جديدة وخوارزميات على منصة الحوسبة الكمومية الخاصة بعملاق وادي السيليكون .

و تؤدي هذه الحواسيب المتطورة عمليات حسابية بمعدلات أعلى بكثير من السرعة من الأنظمة الرقمية الثنائية التقليدية.

و تخطط شركتي فولكس فاجن وجوجل كذلك لاستخدام الحوسبة الكمومية لزيادة الأبحاث الحالية بشأن تحسين حركة المرور من خلال دمج متغيرات جديدة.

و أشارت الشركة كذلك إلى أهدافها لتطوير عوامل أخرى مثل شبكة شحن السيارات الكهربائية و نظام أماكن وقوف السيارات و أنظمة توجيه حركة المرور في المناطق الحضرية التي يمكن استخدامها عند حساب وتحليل المسارات.

ومن المرجح أن تركز هذه البحوث ليس فقط على دعم السائقين الأفراد، ولكن أيضا على التخطيط لحركة المرور في المناطق الحضرية.

جوجل و فولكس فاجن يعملان أيضا للاستفادة من تقنيات الحوسبة الكمومية لدعم البحوث المتعلقة بالذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة.و كذلك تحسين الهياكل اللازمة لتطوير بطاريات عالية الأداء للسيارات الكهربائية.

وتعد فولكس فاجن  أول شركة لصناعة السيارات في العالم تعمل على مشاريع في هذا المجال. حيث في مارس الماضي أعلنت الشركة أنها أكملت مشروعها البحثي باستخدام الحوسبة الكمومية لدراسة تدفق حركة المرور الأمثل لسيارات الأجرة في العاصمة الصينية بكين.

مرسيدس بنز ستقوم باستثمار مليار دولار في مجال السيارات الكهربائية

المصدر