شركة “HyperloopTT” تبدء العمل على إنشاء مسار إختبار لتكنولوجيا النقل فائق السرعة في فرنسا

أعلنت شركة “هايبرلوب ترانسبورتيشن تكنولوجيز HyperloopTT”، وهي شركة مستقلة تعمل على بناء نظام النقل فائق السرعة “هايبرلوب” و الذي كشف عنه إيلون ماسك لأول مرة في عام 2013، عن بدء أشغال إنشاء مسار اختبار في تولوز ، فرنسا.

هذا و لم تتقدم الشركة في خططها كثيرا منذ العام الماضي ، عندما أصدرت عددًا من الصور ومقاطع الفيديو لإثبات أنها تبني ما تقول إنه أول برنامج شامل جاهز للمسافرين في العالم. و كسرت الشركة صمتها هذا الأسبوع بإعلانها الإنطلاق في أشغال إنشاء مسار اختبار طوله كيلومترًا بالقرب من مركز البحث والتطوير في فرنسا.

و تقول “هايبرلوب تي تي” أن مسار الاختبار الخاص بها سوف يتم بناؤه على مرحلتين: نظام مغلق بطول 320 متر سيتم تشغيله هذا العام ، ونظام كامل بطول 1 كيلومتر  معلق على أعمدة بارتفاع 5.8 متر ، وسيتم الانتهاء منه في 2019. و من المقرر أن تتسلم الشركة أولة كبسولة ركاب كاملة الحجم ، قيد الإنشاء حاليًا في منشأة الشركة في إسبانيا ، هذا الصيف.

و سيكون هذا المشروع ثالث مسار اختبار شامل لتكنولجيا هايبرلوب في العالم ، والأول في أوروبا. حيث يقع الإثنان الآخران في الولايات المتحدة: مسار اختبار شركة “فيرجن هايبرلوب ون” في الصحراء شمال لاس فيغاس ، بينما يقع مسار إيلون ماسك خارج مقر شركة “سبيس إكس” في هوثورن بولاية كاليفورنيا.

و يمثل هذا الفيديو و الصور الخاصة بمسار “هايبرلوب تي تي” قيد الإنشاء أول دليل قوي على أن الشركة تسعى في الواقع إلى تحقيق هدفها المتمثل في بناء نظام نقل كامل قادر على نقل الركاب عبر كبسولات خاصة بسرعات فائقة تصل إلى حوالي 1000 كم/ساعة.

htt-test2

htt-test-4

و من جانبها ، أجرت الشركة المنافسة “فيرجن هيبرلوب ون” ثلاثة اختبارات لنظامها حتى الآن في لاس فيغاس ، وحققت في الإختبار الأخير سرعة قياسية بلغت حوالي 390 كم / ساعة. حيث تتعامل الشركة التي يدعمها الملياردير “ريتشارد برانسون”  مع الحكومات في دبي و السعودية و الهند لتنفيذ مشاريعها.

كما كشفت “سبيس إكس” المنافسة عن عدة نسخ في التصميم والهندسة ، مع تحقيق سرعات تصل الى أكثر من  سرعة 320 كلم/ في الساعة.

و تعتبر “هايبرلوب تي تي” نشاطًا تجاريًا تقليديًا بعيدا عن الجولات التمويلية التي تعرفها معظم الشركات الناشئة المنافسة. و تفتخر الشركة بأنها مشروع تطوعي و عمل جماعي ، مع مواهب عالمية من كل من : ناسا و بوينغ و تسلا و سبيس إكس حيث تجمع الشركة أكثر من 800 متطوع.

وقد واجهت “هايبرلوب تي تي” عقبات بيروقراطية كثيرة في تنفيذ مشاريعها. حيث تأخر إنجاز مسار اختبارها في كاليفورنيا بعد أن تم الكشف عن فشل الشركة في إكمال عملية المراجعة البيئية، لكن يبدو أن الشركة تحول تركيزها الى أوروبا .

و قال “ديرك اهلبورن” ، الرئيس التنفيذي للشركة: “منذ خمس سنوات ، شرعنا في حل مشاكل النقل الأكثر إلحاحًا ، الكفاءة والراحة والسرعة”.

و أضاف: “اليوم نأخذ خطوة مهمة إلى الأمام لتحقيق هذا الهدف. نظام هايبرلوب هو أكثر من مجرد عرض للتسارع وأكثر من مجرد كسر لسجلات السرعة. الفرصة الحقيقية هي إنشاء نظام فعال وآمن مع تجربة سفر لا مثيل لها”.

و أصدرت الشركة شريط فيديو يظهر وصول المكونات الأولى للنظام ، وهي سلسلة من من أنابيب ضخمة.

 

اقرأ أيضا : شركة “TransPod” تدخل سباق المنافسة لتطوير نظام النقل فائق السرعة “هايبرلوب”

 

 

المصدر

تعليق واحد

    التعليقات معطلة.