شركة “هايبرلوب لتكنولوجيا النقل” توقع صفقة لبناء مسار اختبار بطول 10 كيلومترات في الصين

من المقرر أن تبني شركة هايبرلوب لتكنولوجيا النقل “HyperloopTT” أول نظام نقل فائق السرعة في الصين حيث أبرمت الشركة هذا الأسبوع صفقة في البلاد لبناء مسار اختبار في مقاطعة “Guizhou”.

وقالت الشركة في بيان لها أمس الاربعاء ان الاتفاق وقع مع إدارة النقل والاستثمار السياحي لمدينة “تونغران” الصينية لبناء مسار أولي يبلغ طوله عشرة كيلومترات.

و بموجب الاتفاق ، ستكون “HyperloopTT” مسؤولة عن توفير التكنولوجيا والخبرات الهندسية والمعدات الأساسية للنظام المصمم لتحقيق سرعات تصل الى 1000 كلم.

و في إطار المشروع سوف تكون “تونغران” مسؤولة عن التصديق ، الإطار التنظيمي و البنية التحتية .

و أضاف البيان أن التمويل سيتم من خلال شراكة بين القطاعين العام والخاص مع 50 في المائة من الأموال القادمة مباشرة من “تونغران”. في وقت تعمل فيه الصين التي يبلغ عدد سكانها 1.4 مليار نسمة تبني مشاريع جديدة لتحسين شبكة النقل وخفض التلوث.

وقال “ديرك اهلبورن” ، الرئيس التنفيذي لشركة “HyperloopTT” : “نتوقع أن يلعب تكنولوجيا هايبرلوب دورا أكبرا في كفاءة طريق الحرير الاقتصادي ، الذي يربط المنطقة ببقية العالم”.

وأضاف : “ستتيح لنا طبوغرافيا المنطقة الجبلية الفريدة تحسين طرق البناء المختلفة مع شركائنا”.

و تمثل هذه الصفقة مذكرة التفاهم الثانية عشر و الاتفاقية التجارية الثالثة للشركة هذا العام بعد الإعلان عن مشروعين في كل من أبو ظبي و أوكرانيا.

وقال “تشن شاو رونغ” عمدة “تونغران” : “بعد اكتمال المشروع ، سيعجل بشكل كبير من البحث والتطوير في نظام هايبرلوب الصيني ، وسيعزز بسرعة تطوير صناعة التكنولوجيا المتقدمة وصناعة المعدات في مقاطعة Guizhou”.

وقدمت شركة “HyperloopTT” في مايو الماضي اقتراحا لإنشاء نظام النقل فائق السرعة في ولاية “Andhra Pradesh” الهندية ، و الذي سيربط مدن عديدة كجزء من نظام النقل العام المتكامل الذي يمتد طوله بين 700 و 800 كيلومتر.

تبعد مدينة “تونغران” عن عاصمة المقاطعة : “غوييانغ” حوالي 400 كلم و التي تحتوي على منطقة كبيرة للتنمية الاقتصادية والتكنولوجية تم إفتتاحها منذ 18 عاما لجذب شركات التكنولوجيا إلى المنطقة ، وقد جذبت المنطقة أسماء كبيرة مثل “فوكسكون” و “مايكروسوفت” و “هواوي”  و “تينسنت”  و “كوالكوم” و “علي بابا”.

“HyperloopTT”، هي واحدة من العديد من الشركات التي تعمل حاليا على تطوير أنظمة النقل فائق السرعة “هايبرلوب” و هو المفهوم الذي أطلقه الملياردير “ايلون ماسك” لأول مرة في عام 2013.

وقد وقعت “HyperloopTT” اتفاقية مع المسؤولين في الولايات المتحدة الأمريكية لتخطيط مسار يربط “كليفلاند” و “شيكاغو”. ومن المتوقع الانتهاء من مشروع الذي يسمى “Great Lakes Hyperloop” بحلول نهاية عام 2018.

وفي الوقت نفسه ، تقوم الشركة أيضًا ببناء مسارين في فرنسا. المسار الأول تم البدأ في بنائه بطول حوالي 320 متر ، ومن المتوقع أن يكون جاهزًا للاختبار خلال ثلاث سنوات.

تحديث : أوضحت الشركة في وقت لاحق أنها تنوي تشغيل المسار كمشروع تجاري ، بدلاً من مسار مخصص للاختبار.

“فيرجن هايبرلوب ون” تعقد شراكة مع موانئ دبي العالمية في مشروع جديد لإنشاء نظام شحن فائق السرعة

المصدر

تعليقان

    التعليقات معطلة.