شركة “Airbnb” تكشف عن خدماتها الجديدة وتخطط للتوسع في مجال الفنادق و الإجازات الفاخرة

تقدم شركة “Airbnb” خدمات جديدة تهدف إلى جذب المسافرين الذين يبحثون عن أماكن إقامة فاخرة وفنادق تقليدية، وهي الخطوة الأخيرة لمواجهة النمو المتصاعد في أعمال السوق التقليدي لتأجير المنازل.

و أشار “بريان تشيسكي” الرئيس التنفيذي للشركة التي تحتفل بمرور 10 سنوات على تأسيسها الى الخطوات الكبيرة القادمة لتغيير صورة شركة تأجير المنازل و الإقامات.

وقال “تشيسكي” يوم الخميس في سان فرانسيسكو خلال حدث إعلامي خاص بالشركة، أن هناك عدد من التصنيفات الجديدة التي تهدف إلى جعل “Airbnb” أكثر جاذبية للمسافرين من رجال الأعمال و الأسر، قائلا إن “الكثير من الناس يعتقدون أن” Airbnb ليس للجميع”.

واحدة من أكبر التغييرات هي أن الشركة ستعمل على تصنيف أفضل للايجارات من الخيارات الحالية من الغرف المشتركة، غرف خاصة، المنازل بأكملها.

كما سوف يحصل العملاء على اختيارات أربع فئات أخرى: منازل العطلات، مساحات خاصة فريدة من نوعها (أو المنازل غير التقليدية مثل القباب، igloos، منازل الأشجار)، السرير و الإفطار، منازل بوتيك.

الشركة أيضا ستضيف لاول مرة ما يطلق عليه خدمة “مجموعات”، و الموجهة للمناسبات العائلية أو رحلات العمل . في حين أن الأسرة قد ترغب في استئجار منزل يحتوي على ملعب للأطفال، على سبيل المثال، أما المسافر في إطار العمل قد يرغب فقط شيء نظيف وبسيط.

بالإضافة إلى ذلك، كشف تشيسكي عن فئة جديدة وهي “Airbnb بلس” ل “بيوت جميلة من مضيفين استثنائيين” و قال إنها ستأتي أعلى في نتائج البحث.

و سيحصل أصحاب المنازل الذين يضعون عروضهم في هذه الفئة الجديدة على نصائح التصميم والتصوير من “Airbnb” لجعل منازلهم تبدو أفضل للمستخدمين وكذلك “دعم العملاء المتميز” الذي يحل مشكلاتهم بسرعة أكبر.

وقال “تشيسكي” : “نحن نختبر خدمة الواي فاي في كل منزل من “Airbnb بلس” ، ما يعني أن الشركة ستجري فحصا دقيقا للمنازل في البرنامج، الذي يشمل حاليا 2000 وحدة.

و سيضطر أصحاب المنازل الذين يريدون التسجيل في هذه الفئة الجديدة دفع رسوم بقيمة 149 دولار ومن ثم سيتم تقييم منازلهم من قبل موظفي الشركة. ولم يقل تشيسكي ما اذا كانت الشركة سترد الرسوم للاشخاص الذين يفشلون في توفير المعايير .

و تحدث تشيسكي أيضا عن الإستحواذ على “Luxury Rentals” لتأجير المنازل الفاخرة بما يقرب من 300 مليون دولار ، وقال إن الشركة سوف توفر لأول مرة خيارات سفر فاخرة. و التي يمكن أن تشمل  الإقامات الباهظة الثمن في مواقع مشهورة مثل فيلا سان لويجي في توسكانا أو فيلا أفالون في كوستاريكا.

وإلى جانب تقديم خدمة القصور الفاخرة، سوف تقدم “Airbnb” أيضا رحلات مخصصة في كل مكان، مثل دروس الطبخ مع الطهاة المحليين.

و تضيف شركة التأجير البالغ قيمتها 31 مليار دولار خدمة الفنادق إلى برنامجها كجزء من عملية تطوير كبرى حيث تأمل تحقيق مليار حجز سنويا بحلول عام 2028. كما ستقوم بتقديم نظام المكافآت يسمى “سوبر غاست” من شأنه توفير فوائد للعملاء الدائمين.

وقالت شركة “Airbnb” ، التي لم تفصح عن بياناتها المالية أنها حققت العام الأول من الربحية. و تواصل الشركة زيادة عدد قوائمها و زوارها.


اقرأ أيضا :


قائمة أفضل 10 وجهات سياحية في العالم لعام 2018 حسب موقع “تريب ادفايزر”

المصدر