شركة “آنت فاينانشل” الصينية تخطط لجمع رأسمال عند تقييم محتمل للشركة بـ 100 مليار دولار

تخطط شركة آنت فاينانشل الصينية للخدمات المالية لجمع رأسمال جديد بقيمة 5 مليارات دولار و الذي يمكن أن يرفع تقييم عملاق خدمات المدفوعات الإلكترونية الى أكثر من 100 مليار دولار، وفقا لوكالة رويترز.

و من شأن خطة جمع التمويل هذه أن تقرب “آنت فاينانشل”، التي تمتلك فيها مجموعة “علي بابا” للتجارة الإلكترونية حصة قدرها الثلث لانشاء تقييم أكثر من الحالي في خطوة قبل الطرح العام الأولي المرتقب هذا العام.

آخر جولة تمويلية من الشركة كانت في عام 2016 حيث تم تقييم الشركة بحوالي 60 مليار دولار. وقال المصدر ان الجولة الجديدة يجب ان تبدأ بتقييم يتراوح بين 80 مليار دولار و 100 مليار دولار.

واضاف المصدر أن آنت فاينانشل تجرى حاليا محادثات لتعيين مستشارين لجمع التمويلات التي من المتوقع ان تبدأ خلال شهرين .

في حين لم يتم تحديد جدول زمني للاكتتاب العام، و لا الموقع الذي تم اختياره  , كما رفضت الشركة التعليق على خططها.

و تعتبر جولة التمويل ما قبل الاكتتاب خطوة شائعة على نحو متزايد من قبل الشركات الصينية التي ترغب في إنشاء تقييمات أعلى  و توسيع قاعدة المستثمرين قبل التداول العام.

وتشمل الاستثمارات الحالية للشركة حصصا في شركة Paytm، و كذلك شركة التكنولوجيا المالية التايلاندية Ascend Money.

لكن الشركة تعرضت لإنتكاسة في الشهر الماضي عندما رفضت لجنة حكومية أمريكية عرضها بقيمة 1.2 مليار دولار لشركة MoneyGram للتحويلات المالية بشأن بعض مخاوف أمنية.

بالإضافة إلى أعمالها في مجال المدفوعات عبر الإنترنت من خلال خدمتها التي تضم حوالي 520 مليون مستخدم سنويا، تقدم الشركة أيضا خدمات إدارة الثروات، الائتمان ، الإقراض وخدمات التأمين.

في الأسبوع الماضي، أعلنت “علي بابا” أنها سوف تستحوذ على حصة 33 في المائة من “آنت فاينانشل” في مقابل الحصول على بعض حقوق الملكية الفكرية المملوكة من قبل عملاق التجارة الإلكترونية و الذي يعتبر خطوة هامة قبل أي الاكتتاب العام.

شركة  آنت فاينانشل تعتبر واحدة من أصول مجموعة “علي بابا” الأكثر قيمة نظرا لموقعها الفريد في التجارة الإلكترونية الصينية، وقد شهدت أرباحها قبل الضرائب ارتفاعا بأكثر من ثلاثة أضعاف منذ 2016 إلى حوالي 2.1 مليار دولار في عام 2017.

المصدر