شركة “ARM” تستحوذ على “Treasure Data” مقابل 600 مليون دولار في خطوة للتوسع في مجال إنترنت الأشياء

وافقت شركة “ARM Holdings” البريطانية لتصنيع رقاقات الكمبيوتر و المملوكة لمجموعة “سوفت بنك”، على شراء شركة تحليلات بيانات “Treasure Data” التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها ، وفقاً لتقرير صادر عن “بلومبيرغ”.

وقالت المصادر االتي نقلت الخبر ان شركة “Treasure Data” قد يصل تقييمها إلى نحو 600 مليون دولار في هذه الصفقة ، ورفض متحدث باسم “ARM” التعليق في حين لم يستجب أحد ممثلي “Treasure Data” على الفور لطلبات التعليق.

الاستحواذ سيكون جزءا من خطط “ARM” للتوسع في مجال “إنترنت الأشياء” . و الذي يعتبر ثاني أكبر صفقة في تاريخ الشركة بعد صفقة “artisan components” في عام 2004 مقابل 900 مليون دولار.

و في يونيو الماضي ، أعلنت “ARM” ، عن استحواذها على “Stream Technologies” ، وهي شركة مقرها في غلاسكو تعمل على تحسين تقيات الأجهزة المتصلة.

تم تأسيس “Treasure Data” في عام 2011 وتم تمويلها بمبلغ 54.1 مليون دولار من مصادر مختلفة. و في جولة التمويل الأخيرة في عام 2016 ، جمعت الشركة 25 مليون دولار بمشاركة مجموعة مستثمرين من بينهم “سييرا فنتشرز” و “SBI” ، وهي شركة كانت تابعة سابقاً لـ “سوفت بنك”.

و تعمل الشركة التي يوجد مقرها في ماونتن فيو بولاية كاليفورنيا ، على تطوير منتجات لمساعدة الشركات على تحليل البيانات لأغراض التسويق ولأغراض أخرى ، مثل التعامل مع معالجة البيانات الضخمة بهدف إطلاق منتج أو تطوير أجهزة الاستشعار أو غيرها من التقنيات المرتبطة.

يتم استخدام منتجات “Treasure Data” في صناعات السيارات والتجزئة و التجارة الالكترونية و الترفيه، وقالت الشركة إن منصة بيانات العملاء يمكنها مساعدة الشركات على المنافسة مع “عمالقة البيانات مثل نتفليكس و أمازون و فيسبوك”.

و قال “ماسايوشي سون” الرئيس التنفيذي لـ “سوفت بنك” ، التي استحوذت على “ARM” في عام 2016 مقابل 32 مليار دولار ، ان شركته مهتمة بالاستثمار في الذكاء الاصطناعي ، والسيارات ذاتية القيادة ، إنترنت الأشياء ، الروبوتات و غيرها من قطاعات التكنولوجيا.

وقد أعلنت الشركة عن صفقات بقيمة 34 مليار دولار في العام الماضي ، وفقاً للبيانات التي جمعتها بلومبيرغ ، وهي تستثمر في شركات التكنولوجيا من خلال صندوق “رؤية سوفت بنك” الذي تبلغ قيمته نحو 100 مليار دولار.

وقد سمحت استثمارات الصندوق للمجموعة بإنقاذ العديد من شركات التكنولوجيا العالمية من الفشل و الافلاس ، مما ساهم رفع تقييمات الشركات الناشئة ، وفي بعض الحالات حتى تقديم المزيد من الأموال للاستثمار أكثر مما ترغب الشركات المستهدفة في جمعه.

ومن بين الاستثمارات البارزة الأخرى التي أجرتها “سوفت بنك” : شركة “WeWork” لخدمات المكاتب وشركة الروبوتات “بوسطن ديناميكس” والتي اشترتها من “جوجل” ، شركات النقل التشاركي مثل : “أوبرو “ديدي تشوكسينغ” وغيرها .

“جوجل” تعزز استراتيجية الحوسبة مع إصدار جديد من رقاقات الذكاء الاصطناعي “TPU” المخصصة لأجهزة إنترنت الأشياء

المصدر

3 تعليقات

    التعليقات معطلة.