شركة “Bird” تجلب خدماتها لتأجير السكوتر الكهربائي إلى أوروبا

أعلنت شركة “Bird” لخدمات تأجير السكوتر الكهربائي توسعها نحو أسواق جديدة في أوروبا ،  وهذا بعد شهر من جولة التمويل الأخيرة التي رفعت من تقييم الشركة الناشئة الى ملياري دولار.

وقالت “Bird” أنها ستطرح خدماتها في باريس ، تليها عملية إطلاق في مدن أخرى خلال الأسابيع المقبلة ، مما يشير إلى أن الشركة ستنفق تمويل رأس المال الاستثماري لوضع بصمة عالمية . و أشات الشركة الى انها ستبدأ مع برامج تجريبية صغيرة من 50 إلى 100 دراجة سكوتر كهربائية فقط مع خطط لإضافة المزيد.

جمعت “Bird” منذ تأسيسيها في عام 2017 تمويل بقيمة 418 مليون دولار و عملت على نشر عملياتها في أكثر من 30 مدينة في الولايات المتحدة.

و منذ بدايتها في سبتمبر الماضي ، أصبحت “Bird” و العديد من شركات السكوتر الكهربائي محط انتقادات من قبل سلطات النقل و المنظمين في المدن ، و هو مادفعها لتوقيف خدماتها و سحب دراجاتها من الأرصفة.

وقالت الشركة إن المسؤولين في باريس قد تلقوا إخطارا مسبقا بإطلاق عملياتها ، وهو جهد يهدف إلى تجنب المعارك التنظيمية المحتملة.

في  المرحلة الأولى سيكون السكوتر الكهربائي متاحا فقط في ثلاث مناطق وسط باريس . و ستعمل الشركة في هذه المرحلة على دراسة كيفية استخدام مركباتها والتعاون مع مسؤولي المدينة قبل اتخاذ قرار بشأن توسع مستقبلا.

هذا و أعلنت الشركة ان توسعها العالمي سيقوده “باتريك ستودنر” الذي أشرف سابقا على النمو العالمي لشركة “أوبر” في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا. لدى الشركة حاليا 30 موظفًا في أوروبا.

وتعتزم “Bird” أيضا فتح مكتب لها في الصين كما تسعى للتوسع في أمريكا اللاتينية ، وفقا لمصادر مطلعة على خطط الشركة.

و تجدر الإشارة إلى أن الشركة المنافسة “Lime” قد قامت بإطلاق خدماتها في بعض الأسواق الدولية منذ فترة . في ديسمبر الماضي ، جلبت “Lime” السكوتر الكهربائي إلى عدد من المدن الأوروبية ، و في يونيو ، أطلقت “Lime” خدماتها في باريس بالإضافة الى سويسرا وألمانيا .

جمعت شركة “Lime” في وقت سابق من هذا الشهر تمويلا بقيمة 335 مليون دولار من مستثمرين بتقييم أكثر من مليار دولار ، كما وقعت شراكة مع “أوبر” لتضمين خدمات “Lime” في تطبيق الشركة.

وجذبت شركات السكوتر الكهربائي موجة متزايدة من رأس المال الاستثماري و التي اقتنعت بمستقبل خدمات الدراجات و السكوتر الكهربائي كوسيلة نقل فعالة للمسافات القصيرة التي تقل عن ثلاثة أميال والتي لا تحتاج الى طلب سيارة، وكذلك هدف تقليل استخدام السيارات داخل المدينة و بالتالي تخفيض انبعاثات الكربون.

“Lyft” تعلن استحواذها على “Motivate”، أكبر شركة لخدمات تأجير الدراجات في الولايات المتحدة

المصدر

تعليق واحد

    التعليقات معطلة.